الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على المشاركين في مسيرة أحد الشعانين بالقدس

 قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء ،الأحد 25 مارس، شابين فلسطينيين، واعتدت بالضرب على مجموعة من المشاركين في مسيرة أحد الشعانين، في منطقة باب الأسباط في القدس القديمة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال هاجمت مجموعة من المشاركين في المسيرة واعتدت عليهم بالضرب، أمام باب الأسباط على بعد أمتار من كنيسة الصلاحية داخل البلدة القديمة.

وكان مئات المواطنين من مختلف الطوائف المسيحية تدفقوا على كنائس البلدة القديمة للاحتفال بأحد الشعانين، في حين يتوقع وصول المزيد من المحتفلين والقادمين من المنطقة إلى المدينة المقدسة للمشاركة في المسيرات الكشفية والاحتفالية بأحد الشعانين.

في السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، الملاكم المقدسي إبراهيم مصلح الثولي، على الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم شعفاط، وسط القدس المحتلة، ونقلته إلى أحد مراكز الاعتقال والتحقيق في المدينة.

أما في الضفة الغربية، فاعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من بلدة الظاهرية جنوب الخليل جنوب الضفة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الظاهرية جنوب الخليل، واعتقلت ثلاثة مواطنين.

وفي نابلس بشمال الضفة، أصيب طالب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط مدرسة بورين الثانوية جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال هاجموا الطلبة داخل المدرسة بقنابل الصوت والغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة طالب ، وتم نقله إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج.