«الزراعة»: تخصص خطا ساخنا لبلاغات التعدي على الأراضي خلال الانتخابات

التعديات
التعديات

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن تخصيص خط ساحن، لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن التعدي على الأراضي الزراعية خلال أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية، وذلك على الرقم 37499385.

وكلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والادارة المركزية لحماية الأراضي، ومديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة، بتشديد عمليات المرور والمتابعة على الأراضي الزراعية بكافة القرى، وعمل نوبتجيات للعاملين بجهاز حماية الأراضي حتى في الجمعيات الزراعية المختلفة، لمداومة المرور على الأحواض الزراعية لإكتشاف ورصد جميع حالات التعدي التي تقع على الأراضي الزراعية فور وقوعها، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال إزالة تلك التعديات في المهد قبل تفاقمها.

وشدد البنا، على إنشاء غرف عمليات بكافة المحافظات تكون على تواصل دائم مع غرفة العمليات المركزية بجهاز حماية الأراضي، لتلقي بلاغات المواطنين والتوجيه السريع بالتعامل مع تلك البلاغات بعد التأكد من جديتها.

وأكد وزير الزراعة، أن ذلك يأتي في إطار الحفاظ على الرقعة الزراعية، باعتبارها عصب الاقتصاد القومي، والاعتداء عليها جريمة في حق الأجيال القادمة، لافتاً إلى أنه له يتم التهاون مع المتعديين على الأراضي الزراعية، والمتخاذلين في تنفيذ الإجراءات.