بالصور| إقبالًا كبيرًا على الجناح المصري في معرض «smt» بباريس 

مشاركة  المكتب السياحي المصري في المعرض
مشاركة المكتب السياحي المصري في المعرض

أكد المستشار السياحي بباريس عادل  المصري، إلى أن الجناح المصري شهد إقبالًا من جمهور المعرض، مما يعكس الاهتمام بالمقصد المصري و يعد مؤشرا عن تحسن الحركة السياحية خلال الفترة القادمة من السوق الفرنسي.

وأشار الدكتور عادل المصري، إلي أنه خلال لقائه ممثلو السوق السياحي الفرنسي، أبدوا رغبتهم وتطلعهم في لقاء الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وعقد مجموعة من اللقاءات مع شركاء المهنة في الفترة القادمة؛ لبحث سبل دفع وتعزيز الحركة السياحية من السوق الفرنسي إلى مصر.

وأوضح  أنه تم عقد العديد من اللقاءات الإعلامية بوسائل الإعلام الفرنسية بالجناح المصري، على هامش المشاركة في المعرض،  تناولت استعراض خطة الوزارة وهيئة التنشيط، للنهوض بالقطاع السياحي المصري، بالإضافة إلى التأكيد على استمرار برنامج تحفيز الطيران العارض مع دراسة تنفيذ حملات مشتركة مع شركاء المهنة بالأسواق المختلفة، وتكثيف الرحلات التعريفية لمنظمي البرامج الجدد والتمهيد لإجراء حملات ترويجية جديدة بالسوق الفرنسي.

وأضاف المستشار السياحي المصري بباريس، أن الرحلة التعريفية التي نظمها المكتب السياحى الأسبوع الماضى  لعدد من الصحفيين الفرنسيين إلى مصر، انعكست على المشاركة فى المعرض، وأبدى شركاء المهنة حالة من التفاؤل باستعادة مصر لمكانتها السياحية في المنطقة.

و على هامش زيارة Geneviève Darrieussecq وزيرة الدولة لشئون السياحة بفرنسا، للجناح المصرى بالمعرض؛ قالت إن مصر دولة ذات حضارة عظيمة و لها مكانة كبيرة لدى الشعب الفرنسي، مؤكدة اهتمام الفرنسيين بزيارة المقصد السياحى المصرى،مؤكدة تطلعها لزيارة مصر مرة أخرى، خاصة أنها سبق أن قامت بزيارتها منذ فترة طويلة.

وأهدى د.عادل المصري ،Geneviève Darrieussecq وزيرة الدولة لشئون السياحة بفرنسا، هدية تذكارية باسم وزارة السياحة وهيئة التنشيط .

والتقى د.عادل المصري، رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد منظمي البرامج الفرنسية Snav، لبحث سبل التعاون المشترك، ومناقشة إمكانية عقد المؤتمر السنوي القادم للاتحاد في مصر، كما تم عقد لقاء  مع منظمي الرحلات والشركات السياحية بالسوق الفرنسي؛ لبحث آليات تنفيذ مقترح إقامة قافلة سياحية مصرية بالمدن الفرنسية الكبرى، لعقد مجموعة من اللقاءات المهنية مع نظرائهم من الشركات السياحية الفرنسية.

و شارك المكتب السياحي المصري بباريس، بعقد عددا من اللقاءات المهنية والرسمية على هامش مشاركته في المعرض السياحي الدولي  SMT،  بمدينة باريس فى دورته 43 والذي بدأت فعالياته أمس الجمعة 16 مارس وتنتهي غدًا الأحد 18 مارس.

وجاءت المشاركة المصرية، فى المعرض فى إطار  الجهود الترويجية التي تقوم بها وزارة السياحة ممثلة في هيئة تنشيط السياحة؛ لاستعادة حركة السياحة الوافدة لمصر وخاصة من الأسواق الكبيرة المصدرة للسياحة كالسوق الفرنسية.