6 نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة بعد تناول «البصل والثوم»

نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة بعد تناول «البصل والثوم»
نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة بعد تناول «البصل والثوم»

«البصل والثوم» من المكونات الأساسية التي تضفي نكهة مميزة على طعامك، لكنها تتسبب في إحراج لما لها من رائحة كريهة للفم تدوم لفترة طويلة.

ويقدم الخبراء على موقع «فوود» طرق سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهة بعد تناول البصل والثوم.

1- الحليب
وفقا لدراسة نشرت في مجلة علوم الأغذية، يمكن أن يقلل الحليب بشكل ملحوظ من تركيزات المركبات التي تنتجها رائحة الثوم والبصل، كما يميل الحليب الكامل إلى إزالة الروائح الكريهة من بعض المركبات ذات الرائحة الكريهة بشكل أكثر فعالية من الحليب الخالي من الدهون.

2- الليمون
يمكن لحمض الليمون تحييد رائحة البصل والثوم في الفم، حيث أن لديه خصائص مضادة للجراثيم التي تقتل البكتيريا التي تتسبب في رائحة الفم الكريهة، وكل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى كوب من الماء، ومضمضة الفم به من 2-3 مرات حتى تتخلص من الرائحة.

3- البيكنج صودا
البيكنج صودا هو علاج منزلي آخر يمكنك الاستفادة منه لأنه يساعد على تحييد البصل عن طريق الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني في الفم وتثبيط نمو البكتيريا، ويتم إضافة ملعقة صغيرة من البيكنج صودا إلى الماء الدافئ والملح والمضمضة به عدة مرات يخلصك من هذه الرائحة.

4- البقدونس
يمكن لرائحة البقدونس الطازجة أن تساعد على إخفاء رائحة البصل والثوم، كما لها تأثير التنظيف الذي يساعد فمك على البقاء نظيفا وخاليا من الرائحة بمجرد مضغ بضعة أوراق من البقدونس.

5- السكر
الحبيبات الخشنة من السكر تساعد على إزالة البكتيريا التي تخلصك من رائحة الفم الكريهة، قم بأخذ بعض الحبيبات واحتفظ بها في الفم لبعض الوقت قبل مضغها.

6- التفاح
تساعد الإنزيمات الطبيعية في التفاح على تكسير مركبات الكبريت وبالتالي مكافحة رائحة البصل، لذلك يمكنك تناول كوب من عصير التفاح بعد تناول البصل والثوم لتجنب الروائح الغير مستحبة.
 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا