البترول: توصيل الغاز لمليون و٣٥٠ ألف وحدة سكنية

 المهندس طارق الملا وزير البترول
المهندس طارق الملا وزير البترول

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعا موسعاً لمناقشة برنامج عمل الوزارة لتنفيذ المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي إلى مليون و 350 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية وإحلاله محل البوتاجاز تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى.
يأتي ذلك بحضور المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة ود . جيهان عبدالرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية والمهندس محمد مؤنس وكيل أول الوزارة لشئون الغاز و المهندس أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس ) والمهندس مصطفى هلال نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للتخطيط والمشروعات وعدد من رؤساء الشركات العاملة فى مجال توصيل الغاز الطبيعي .
وخلال الاجتماع الذي ضم رؤساء شركات تاون جاس وغاز مصر وناتجاس العاملة في نطاق محافظة القاهرة ، تم استعراض موقف استخراج التصاريح الخاصة بتنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي بعدد من إحياء محافظة القاهرة ، وتم الاتفاق على عقد اجتماع يضم رؤساء هذه الشركات مع السيدة نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ورؤساء الأحياء لسرعة إصدار التصاريح والاتفاق على مقايسة اعمال إعادة الشىء لأصله .
ومن جانبه أكد محافظ القاهرة ان الفترة القادمة ستشهد مزيداً من التنسيق والتعاون مع شركات توصيل الغاز لإعطاء دفعات لسرعة التوصيل ، وانه سيتم إعطاء توجيهات لرؤساء الأحياء بتسهيل استصدار التصاريح اللازمة للتوصيل .
كما عقد الملا اجتماعاً موسعاَ ضم رؤساء شركات توصيل الغاز الطبيعى الأربعة عشر ورئيس شركة بتروجت حيث تم استعراض ومناقشة برنامج العمل المكثف الذى يشمل التوصيل الى الوحدات السكنية في 26 محافظة على مستوى الجمهورية من خلال الشركات العاملة فى مجال توصيل الغاز الطبيعي ، وتم استعراض الآليات التي يتم اتخاذها لرفع معدلات التوصيل وحجم الأعمال فى أنشطة التوصيل خلال الفترة المقبلة لمواكبة الخطة الطموح ، كما تم استعراض الموقف الحالي في مجال توصيل الغاز حيث بلغ عدد الوحدات السكنية المستفيدة من هذه الخدمة حوالي 5ر8 مليون وحدة سكنية على مستوى الجمهورية منها حوالي 883 ألف وحدة سكنية فى محافظات صعيد مصر.
وأكد الوزير خلال الاجتماع أن الوزارة تمضى فعلياً بالتعاون مع جهات ووزارات الدولة المعنية فى تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى للوزارة بتنفيذ خطة عاجلة وغير مسبوقة لتوصيل الغاز إلى مليون و350 ألف وحدة سكنية على مدار العام الحالي وإحلاله محل البوتاجاز بهدف تحسين طبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين وتعميم استخدام الغاز الطبيعي كبديل حضاري للبوتاجاز و رفع مستوى المعيشة وتحقيق العدالة الاجتماعية بالتوصيل إلى المناطق الأكثر احتياجاً للخدمات .
و أشار الملا إلى أهمية الإسراع خلال الفترة القادمة من وتيرة العمل في مد شبكات الغاز الطبيعي للمنازل في المحافظات والمدن والقرى والأحياء والتركيز على إعطاء الأولوية في التنفيذ لمحافظات الصعيد والمناطق الأكثر كثافة سكانية أو التى لم يصلها الغاز من قبل .
وشدد على سرعة التنسيق مع المحافظات والأجهزة المحلية للإسراع بإصدار تصاريح العمل لشركات التوصيل وتيسير الحصول عليها تماشياً مع البعد القومي للمشروع الذي يتطلب تضافر جهود جميع جهات الدولة وتذليل التحديات فى سبيل انجاز الخطة المستهدفة للتوصيل .

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم