محافظ القليوبية يوقع بروتوكول تعاون مع جمعية مصطفى محمود

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

قام اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية اليوم الثلاثاء، بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المحافظة وبين جمعية مصطفي محمود الخيرية لإنشاء وتنفيذ مشروعات تنموية مشتركة تستهدف مواطني محافظة القليوبية.

وتتضمن المشروعات مجال تحسين وتطوير الخدمات الطبية من خلال عمل القوافل الطبية المجانية وتوفير الأجهزة التعويضية للمصابين وإجراء العمليات الجراحية لغير القادرين بالإضافة إلى توفير الأدوية والعلاج اللازم لهم .

 

وأكد محافظ القليوبية، أن البروتوكول يستهدف أيضا الارتقاء بمستوي التعليم ومحو الأمية لأهالي القرى وتقديم المساعدات العينية في المناسبات الدورية والموسمية لأهالي القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة مثل ( كرتونة رمضان- توزيع العجول في الأضحية – مشروع إطعام المحتاجين – البطاطين - الشنط المدرسية) بجانب تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة مثل ماكينات الخياطة وبضائع الأكشاك فضلا عن إقامة مشروعات تخدم المحافظة.

 

وأضاف عشماوي، أنه سيتم التعاون بين المحافظة والجمعية في تحديد وترشيح المجتمعات التي تحتاج إلى مشروعات تنموية وخدمات صحية وستقوم المحافظة بتسهيل إصدار الموافقات والتصاريح والتراخيص اللازمة لتلك المشروعات وسيتم تشكيل لجنة من الأطراف المعنية لتنسيق الأعمال في أقرب وقت ممكن إن شاء الله.

 

وقدم المحافظ الشكر لمسئولي الجمعية على حرصهم على دعم المحافظة كنوع من المشاركة المجتمعية وقوفهم جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي لتقديم خدمة متميزة للمواطنين.

 

وجدير بالذكر أن جمعية مصطفي محمود هي جمعة أهلية غير حكومية وغير هادفة للربح وتهدف إلي خدمة وتطوير وتمكين المجتمع المصري من الحياة الكريمة وذلك من خلال المساهمة المدروسة في مجالات الصحة والتعليم والبحث العلمي والتكافل الاجتماعي وغيره.