حوار| هاني العتال: حزين على الطريقة التي يدار بها مجلس الزمالك.. وهذا هو الحل

حوار هاني العتال لبوابة أخبار اليوم
حوار هاني العتال لبوابة أخبار اليوم

تحدث نائب رئيس نادي الزمالك هاني العتال في حوار خاص وجرئ لـ«بوابة أخبار اليوم» وتطرق إلى القضايا والأحداث الساخنة داخل القلعة البيضاء معربا عن حزنه الشديد على الطريقة التي يدار بها مجلس إدارة النادي قائلا إن عمل مجلس الإدارة معا كفريق واحد هو الحل الأمثل لعودة الاستقرار الإداري للقلعة البيضاء.

وجاء الحوار على النحو التالي:

 

ما رأيك في فريق الزمالك حاليا؟

فريق الكرة بالزمالك حاليا بدأ يعود له الاستقراركما بدأت روح الفانلة البيضاء تعود للاعبين بعد فترة انهيار للفريق في عهد المدير الفني السابق للزمالك المونتينيجري نيبوشا ولكن منذ تولي إيهاب جلال القيادة الفنية وضع يده على نقاط الضعف في الفريق وبدأ في معالجتها لأنه مدرب ممتاز وسوف يعود بالزمالك لمكانته الطبيعية في المراكز الأولى والمنافسة على البطولات بعد مرحلة التخبط السابقة بالإضافة إلى عدم الاستقرار الإداري الذي يؤثر على الاستقرار الفني ولذلك أتمنى أيضا عودة الاستقرار الإداري بشكل طبيعي لعدم حدوث اضطرابات تؤثر على مسيرة الفريق في المستقبل وذلك بعدم التدخل في شؤون الفريق وترك الأمور الفنية للمدير الفني خاصة اختيارات اللاعبين والتشكيل.

                           

ما هي علاقتك بالمستشار مرتضى منصور ؟

ليس هناك علاقة شخصية مباشرة ولكن جمعتنا الجمعية العمومية حيث قدمنا انفسنا للجمعية العمومية وتم اختيارنا كمجلس ومن المفترض ان نتعاون سويا لمصلحة نادي الزمالك وليس بسبب وجود علاقات شخصية فالعمل العام يلزمنا ان نتعامل مع اي فرد وسبق أن صرحت قبل الانتخابات انني على الرغم من ترشحي ضمن قائمة أحمد سليمان إلا إنني استطيع العمل مع أي شخص لمصلحة نادي الزمالك وهو ما يسمى باحترام الجمعية العمومية وتعظيم دورها بالإضافة إلى احترام القانون.

 

 إذا ما ان حدث وتقابلت مع مرتضى منصور في أي مكان فماذا ستفعل؟

 

سبق وان جمعتنا جلسة مع الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب و لكن لم يحدث حوار مباشر بيننا و لكن تم الاتفاق على عقد اجتماع لمجلس إدارة النادي وأنا حضرت والمستشار لم يحضر وذلك بسبب ظروف خاصة به وأنا ما يهمني مصلحة النادي ولا اشغل بالي بمن حضر ومن لم يحضر و لكن المهم كما ذكرت هو عقد الاجتماع لأن هذا ما تم اختيارنا من أجله فهناك قررات يجب أن تناقش لمعرفة ما علينا فعله في الفنرة المقبلة و لهذا السبب هناك مجلس إداراة كامل و ليس رئيس نادي يعمل وحده.

 

هل يمكنك أن تبادر بالصلح مع مرتضى منصور؟

اذا استلزم ان نتحدث عن المبادرة بالصلح فلابد أن أكون أنا من أخطأ وأنا لم أخطئ فأنا خضت الانتخابات مثل أي شخص ونجحت بقرار جمعية عمومية وهذا أمر طبيعي فلابد أن نتعاون سويا من أجل مصلحة نادي الزمالك لأن هذا عمل عام لا نتقاضى له أجرا بل على العكس فانت تبذل فيه وقتك على حساب عملك الخاص وهو أمر مرهق لذا يجب ان تعمل في مقابل ذلك والا تعزل نفسك و ان تنفرد بالقرارات.

 

اذا ما كانت استقالتك ستعيد الهدوء للنادي فهل من الممكن أن تقدم استقالتك؟

هذا سؤال صعب بالنسبة لي فأنا عندما نجحت في الانتخابات نجحت بقرار جمعية عمومية فاذا ما قررت الاستقالة فلم اتى الأعضاء وأنتخبوني وأيدوني من البداية وأعتقد ان من يرى ان المشكلة في هاني العتال يجب أن يتحدث مع الجمعية العمومية التي اختارت العتال ولكن اذا ما كان هذا المجلس معين و مفروض على الجمعية العمومية فكان من الممكن أن استقيل و لكن هذا ليس مجلس معين و من وجهة نظري اذا كان هناك من يرى انه لا يستطيع ان يعمل مع العتال فعليه تقديم استقالته.

 

ما هي علاقتك بباقي أعضاء مجلس الإدارة ؟

لا توجد اي علاقة و ما يجمعنا هو علاقة عمل فقط و بالطبع لا يوجد اي تواصل لانه ليس هناك أية اجتماعات في الوقت الحالي .

 

و ماذا عن عبد الله جورج ؟

هناك تواصل بيني و بينه لأننا في نفس المركب و المشاكل التي تواجهني هي نفسها ما تواجه الدكتور عبد الله فلذا نتواصل لاننا ايضا غير محسوبين على شخص فمثلا عندما خضنا الانتخابات على قائمة احمد سليمان ولم يحالفه الحظ ولكننا نجحنا إلا اننا نتواصل بشكل عادي فللاسف الكثير لا يستوعب معنى الانتخابات فنحن لسنا أعداء كلنا نتنافس لتقديم الأفضل لنادي الزمالك ولانتنافس من أجل إثبات حسن او سوء بعضنا البعض ويجب علينا جميعا أن نكون أسرة واحدة ولسنا أعداء.

 

ما هي الرسالة التي تحب ان توجهها للجمعية العمومية ؟

بالطبع انا حزين على الطريقة التي يدار بها مجلس إدارة نادي الزمالك فمنذ انتخابنا منذ حوالي أربعة أشهر لم يعقد سوى اجتماع وحيد لمجلس الإدارة و في المقابل هناك أندية اخرى تم انتخاب مجلسها في نفس الفترة و عقدت خمسة او ستة اجتماعات فاتمنى ان يكون اعضاء نادي الزمالك شاعرين بالمأزق وأن يدركوا أن نادي الزمالك نادي كبير و لابد أن يكون له مجلس إدارة فإذا ما أراد أحد الأعضاء تقديم طلب أو شكوى فلمن سيقدمها اذا ما كان مجلس الإدارة لا يعقد اجتماعاته ويجب علينا جميعا المحافظة على بيتنا نادي الزمالك.

 

ماذا لو أنصفك القضاء رسميا في القضية المنظورة حالياً ؟

لا شيء اذا افترضنا ان الحكم القضائي صدر اليوم بعدم وجود أي مخالفات علي و هو الطبيعي فلابد أن يكون هناك اجتماعات لمجلس الادارة و هو مربط الفرس فجميعنا تم انتخابنا كمجلس إدارة و دورنا هو عقد الاجتماعات لتسيير أمور النادي.

و لو تحدثنا بشكل عملي فلماذا تتوقف أعمال نادي الزمالك بسبب قضية العتال فانا خضت الانتخابات بناء على حكم قضائي ونجحت بقوة الجمعية العمومية اذا فلابد أن يستقر الوضع وأن تبدأ الاجتماعات وأن نسير أمور النادي وأن نبحث عن أفضل ما يمكن تقديه للتعويض عن الأربعة أشهر الماضية التي لم يُتخذ فيها أية قرارات وإذا ما حدث وصدر حكم محكمة أيا كان نصه فأنا أول الملتزمين به.

 

هل ترى ان الحكم سيكون في صالحك؟

بالطبيعة أن أي شخص يرى نفسه على الصواب ولكنني لا أعرف الحكم.. أنا قدمت الأدلة والأوراق التي تثبت أنني على الصواب من وجهة نظري وحين قلت إنني سأعود للانتخابات فكانت تلك التصريحات بناء على ثقة في القانون وليس لأنني أعرف الحكم.

 

 

ما هي علاقتك بأحمد مرتضى؟

لا توجد بيني و بينه أي علاقه لا خصومة ولا تصالح فانه بالنسبة لي ليس لدي أية مشكلة مع أي شخص داخل أو خارج النادي .

 

 

هل اذا عاد الزمن و لم يخض أحمد مرتضى الانتخابات كان سيتغير الوضع ؟

هناك إمكانية لأن تكون الأمور شخصية بالطبع ولكن هذا يرجع اليهم لأنهم يعتقدون ذلك ولكن فهناك ما يسمى انتخابات وهناك ما يسمى قرار جمعية عمومية ولابد من احترام رأيها الذي ننتمي اليها فلا يمكن أن اكو أحد أعضاء الجمعية العمومية و أجهض حقها وألا اعترف بقرارها.

 

ماذا تقول لجمهور نادي الزمالك؟

انا حزين على جمهور الزمالك خاصة في الفترة الأخيرة التي مر فيها الفريق بحالة من عدم الاستقرار في ظل التغييرات الكثيرة للمدربين واللاعبين فجمهور الزمالك يختلف عن باقي جماهير الكرة المصرية لأنه يظل يشجع فريقه ويؤازره في الانتصار والهزيمة.. ويتمتع جمهور الزمالك بلعب وأداء فريق كرة القدم بالزمالك أو كما يطلق عليها مدرسة الفن والهندسة وأتمنى أن يعود الاستقرار للفريق قريبا لمواصلة الانتصارات والمنافسة على جميع البطولات لاسعاد أكثر من 40 مليون زملكاوي في مصر والوطن العربي.

 

 

ماذا عن موقف الوزارة واللجنة الأوليمبية في حل مشكلة نادي الزمالك؟

المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لا يبخل بوقته أبدا في حل مشكلة نادي الزمالك خاصة في ظل الأحداث الكثيرة والساخنة التي تمر بها القلعة البيضاء ودائما يتفاعل لايجاد الحلول لعودة الاستقرار لنادي الزمالك ولكن للأسف بعض الأفراد لاتساعده في الحل والدليل على ذلك إننا جلسنا كمجلس إدارة مع الوزير لمحاولة حل المشاكل وعودة الاستقرار مرة أخرى إلا أن بعض الأفراد داخل المجلس لا تساعد في ايجاد الحلول ليبقى الوضع على ما هو عليه ولكن الوزارة واللجنة الأوليمبية دائما متفاعلين لعودة الاستقرار ومع ذلك تأتي المشكلة دائما من داخل المجلس الأبيض ليبقى الوضع دون حلول.

 

كيف ترى فتح حسابات شخصية بأسماء أعضاء مجلس الزمالك؟

فتح حسابات بنكية بأسماء أعضاء مجلس الإدارة لاستقبال أموال ومستحقات النادي، يحمل شبهة جنائية ولا يصح أن يتم استقبال أموال النادي عبر حسابات شخصية، هذا الأمر به شبهة جنائية ولابد من حل الأزمة وأن يتفاوض رئيس الزمالك الحالي مع ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق ومصلحة الضرائب للاتفاق على جدولة المستحقات وفك الحظر عن أموال النادي في البنوك.

 

في النهاية ما هي الرسالة التي توجهها لمجلس الإدارة؟

أنا أوجه رسالتي لمجلس إدارة نادي الزمالك أقول لهم إن نادي الزمالك كيان واسم كبير وله الكثير من الرموز والبطولات على مدار تاريخه منذ 1911 ونادي الزمالك لا يستحق منكم ولا منا ما يحدث كأعضاء للجمعية العمومية وجماهيره نادي الزمالك أكبر منا جميعا ونادي الزمالك سيبقى وكلنا سنرحل سواء خضنا تلك الدورة أو لم نستمر فسيبقى نادي الزمالك فهو ليس ملكية خاصة لنا ولن يستطيع أحد أن يستحوذ على نادي الزمالك ولا بد ان نتعامل للأجيال القادة وليس لأنفسنا.