إنقاذ عدد من الفتيات المختطفات من «بوكو حرام» في نيجيريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مصدر محلي في نيجيريا، إنقاذ عدد من التلميذات اللاتي تم اختطافهن في شمال شرق البلاد، عقب هجوم شنه مقاتلي جماعة "بوكو حرام" الإرهابية على مدرسة للفتيات، يوم الاثنين الماضي.


وقال الناطق الرسمي باسم حكومة ولاية "يوبي" النيجيرية، عبدالله بيجو - حسبما ذكر راديو "أوروبا 1"، اليوم -إنه تم العثورعلى بعض الفتيات من أصل 111 فتاة اختطفن من مدرسة داخلية في قرية "دابتشي" في ولاية يوبي، وتم تأمينهن من قبل القوات النيجيرية. ولم يعط بيجو المزيد من التفاصيل حول عدد الفتيات اللاتي تم العثور عليهن وظروف الإفراج عنهن.


وأضاف الراديو أن معظم الطالبات ومعلمي المدرسة الداخلية فروا إلى الأدغال خشية الاختطاف بعد هجوم جماعة "بوكو حرام" على مدرستهم.


وكان مسئول الشرطة في ولاية يوبي، عبد المالك سومونو، قد أكد في وقت سابق أن 815 تلميذة عادت من أصل 926 وما تزال الأخريات 111 فتاة مفقودات، دون تأكيد وقوع حالات اختطاف.


يُشار إلى أنه سبق للجماعة الإرهابية أن اختطفت تلميذات من مدرسة ثانوية في بلدة شيبوك النيجيرية عام 2014، وأثارت هذه الحادثة حملة تعاطف عالمية، كما تحرك جيش البلاد لتحرير عدد منهن. واستطاع عدد من المختطفات الفرار والعودة إلى ديارهن، ولكن أخريات جرى تزويجهن أو أجبرن على القيام بذلك تحت سطوة المتشددين.