«صحة شمال سيناء»: جميع المستشفيات جاهزة للظروف الراهنة

مستشفى بئر العبد
مستشفى بئر العبد

قال وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، د. عربي عبد العال، إن جميع أجهزة ومنشآت الوزارة جاهزة للعمل في خدمة الوطن بكافة المناطق على مستوى المحافظة.

 

وأوضح "عبد العال"، أن جميع المستشفيات العامة والمركزية على مستوى المحافظة في العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل، مجهزة بكافة الأطقم والأجهزة الطبية والآلات الجراحية والأدوية والمستلزمات وأكياس الدم، إضافة إلى فرق من الاستشاريين وأساتذة الجامعات في التخصصات الدقيقة والطارئة وجاهزة تماما للظروف الراهنة.

 

وأشار وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إلى وجود نحو 900 كيس من الدم والبلازما داخل بنك الدم، علاوة على دعم مرفق الإسعاف بـ30 سيارة حديثة، ليصل إجمالي سيارات الإسعاف في المحافظة إلى أكثر من 90 سيارة، فضلا عن جاهزية جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية على مستوى أنحاء المحافظة.

 

وأضاف "عبد العال"، أن المنظومة الطبية بالمحافظة شهدت طفرة في التطوير، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح مستشفيي بئر العبد المركزي ونخل، والتي  تضم 93 سريرًا، منها 29 سريرًا للعناية المركزة، و17 لقسم الاستقبال، و49 للإقامة، من بينها 8 للحضانات و9  أجهزة كلى صناعي، إضافة إلى أقسام خدمية على أعلى مستوى.

 

ولفت إلى أنه تم افتتاح 4 وحدات صحية بمركز بئر العبد، ومركز الفيروسات الكبدية الذي يستهدف المواطنين من سن 19 عاما إلى 59 عاما، مؤكدًا أن هناك وحدات صحية أخرى سيتم  افتتاحها قريبا  بمركزي الحسنة ونخل.