«قناة روسية» تصور فيلم تسجيلي عن المعالم السياحية في أسوان

 قناة روسية تصور فيلم تسجيلى عن المعالم السياحية فى أسوان
قناة روسية تصور فيلم تسجيلى عن المعالم السياحية فى أسوان
انتهى المخرج الروسي ماكسيم كيسيلوف "maxim kiselev " والفريق الفني المرافق الذي يضم المصور فليب ديبروفيسكى "Philipp Dubrovskiy " ومهندس الصوت فلاديسلاف ميرزويانتس "vladislav Mirzoyants "  من تصوير فيلم تسجيلى عن المعالم السياحية بمحافظة أسوان للعرض في قناة " RTR " الروسية  .

ومن أهم المواقع السياحية التي أهتم بتصويرها  الفيلم التسجيلي معبدي أبو سمبل بمدينة ،أبو سمبل السياحية ،ومعبد فيلة ولم يكتفي الفيلم بذلك بل تم تصوير بعض المواقع من نيل أسوان خاصة التي تحظى بجمال الطبيعة بالإضافة إلى بعض المزارع والحقول على ضفاف نيل أسوان .

ولم يغفل الفيلم التسجيلي تصوير الحياة اليومية من خلال سوق أسوان القديم والذي يضم أيضا متاجر العاديات السياحية وخلال تصوير مشاهد السوق تبادل شباب البائعين التحية مع المخرج وفريق التصوير ببعض الجمل والكلمات الروسية.

وأستوقف مخرج الفيلم ماكسيم كيسيلوف أحد البائعين الذي كان يتحدث اللغة الروسية بطلاقة وسأله أين تعلم الحديث باللغة الروسية ، فأجاب "أنه كان يعمل في شرم الشيخ وكانت السياحة الروسية مزدهرة حينها ولكنه عاد إلي أسوان بعد توقفها، فطمئنه ماكسيم بقرب عودة السياحة الروسية لشرم الشيخ مرة أخري".

وعن موعد عرض الفيلم قال ماكسيم أنه من المقرر أن تقوم قناة RTR الروسية بعرض الفيلم بالتزامن مع عودة رحلات الطيران بين مصر وروسيا .

ومن جانبه قال أحمد على عبيد مسئول المراسلين الأجانب بهيئة الاستعلامات في أسوان أن الفيلم سيعرض ضمن البرنامج الأسبوعي vesti nedeli