الأخبار المتوقعة لـ«السبت» 10 فبراير

الأخبار المتوقعة لـ«السبت» 10 فبراير
الأخبار المتوقعة لـ«السبت» 10 فبراير

تنشر "بوابة أخبار اليوم"، الأخبار المتعلقة ليوم السبت 10 فبراير:

القاهرة

يعقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية أعمال المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي، ورئيس الجمعية البرلمانية لدول حلف الناتو، ورئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط.

 يفتتح الدكتور خالد فهمي وزير البيئة المرحلة الأولى من مشروعات تطویر محمیتي الغابة المتحجرة – ووادي دجلة بالقاھرة بحضور محمد شهاب عبد الوهاب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة وقيادات الوزارة المعنية، وسيعقب الافتتاح عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن المخطط العام للمرحلة الأولى من تطوير المحميتين وشرح أبعاد المرحلة الثانية يليه جولة تفقدية داخل المحميتين وتفقد معرض المنتجات الیدویة للمجتمعات المحلیة بالمحمیات.

 يختتم معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ49 فعالياته بالإعلان عن جائزتين جديدتين في فروع "تحقيق التراث والترجمة" في حفل ختام فعاليات المعرض، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وعدد كبير من المسئولين والدبلوماسيين والشخصيات العامة والأدباء والناشرين والإعلاميين.

 تستكمل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 213 متهما من عناصر تنظيم (أنصار بيت المقدس) الإرهابي في قضية اتهامهم بارتكاب أكثر من 54 جريمة إرهابية تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء.

سول

يلتقي رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن وفد حكومة الشطر الشمالي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي افتتحت أعمالها أمس الجمعة في مدينة "بيونج تشانج" الكورية الجنوبية، ما يبرز التقارب الذي بدأ مؤخرا بين الكوريتين من خلال مشاركة كوريا الشمالية في الدورة.

موسكو

تزيح المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم الستار عن التمثال البرونزي النصفي للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، من أعمال الفنان أسامة السروى، بمدينة سانت بطرسبورج شمال غرب روسيا في احتفالية تنظمها المؤسسة احتفالا بمئوية الرئيس جمال عبد الناصر.