ميناء الإسكندرية يستقبل 63 ألف طن بوتاجاز قادمة من الجزائر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية ،أن الميناء يشهد نشاطاً اليوم الجمعة في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الاستراتيجية، حيث يجري تفريغ السفينة وادى سدر المحملة بـ 63 ألف طن بوتاجاز قادمة من الجزائر.

وأضاف أنه يجري أيضا تفريغ السفينة "انيرجي جاز" المحملة بـ 9 آلاف طن بوتاجاز قادمة من السعودية ، والسفينة  "البابا" المحملة بــ 56 ألف طن فول صويا قادمة من روسيا ،  والسفينة "ديسكفري" ، المحملة بـ 55  ألف طن قمح قادمة من أوكرانيا ، والسفينة "ابغى بلو مان" المحملة ب 6 الاف طن اسفلت قادمة من اليونان ، كما يجري تفريغ شحنة ذرة بحمولة 84 الف طن قادمة من روسيا علي متن السفينتين "ديريباس" ، والسفينة "امبيرور".

وأوضح الغندور، فى بيان له اليوم، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء  125 سفينة وغادرت الميناء 11 سفينة ، ووصلت 13 سفينة وتراكي على الأرصفة 41 سفينة ، كما سجل النظام الإلكتروني علي البوابات دخول وخروج 10 آلاف شاحنة عامة من وإلي الميناء ، وخرجت  70 شاحنة قمح محملة بــ 2100  طن ، ووصل مخزون الغلال بالميناء ثمانين وواحد وتسعون ألف طن منهم 430 ألف طن قمح .

ومن ناحية أخرى، وجه اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.