أخر الأخبار

سفارة سويسرا تطلق تطبيقا ذكيا يعرض أماكن ذات صلة بسويسرا في القاهرة

احد الاماكن ذات الطابع السويسري بالقاهره
احد الاماكن ذات الطابع السويسري بالقاهره

أطلقت سفارة سويسرا بالتعاون مع النادي السويسري بالقاهرة تطبيق هاتفي يسمى "سويس ترايل" (رحلة سويسرية) يعرض 20 مكان في القاهرة له صلة بسويسرا، بما في ذلك الفنادق والفيلات والحدائق والمباني التاريخية التي قام ببنائها أو إدارتها مواطنون سويسريون في مصر.

 

يستخدم "سويس ترايل" نظام التموضع العالمي (جى بى اس) للإشارة إلى المعالم المرتبطة بسويسرا على خريطة للعاصمة المصرية. يمكن لمستخدمي التطبيق تتبع المعالم المرتبطة بسويسرا والمسافات اللازمة للوصول إليها من حيث مكان تواجد المستخدم، وكذلك الحصول على معلومات مفصلة عن كل مكان، بما في ذلك صلته التاريخية بسويسرا وصور ومقاطع حول الأماكن المختلفة كما هو موضح في الكتب التاريخية.

 

ويظهر التطبيق ،فندق وندسور و كافيه جروبي في منطقة وسط المدينة بالقاهرة من ضمن الأماكن المتنوعة التي يتم عرضها بالتفصيل من خلال تطبيق "سويس ترايل." يمكن لمستخدمي التطبيق الحصول أيضا على معلومات عامة عن سويسرا والثقافة السويسرية.

 

  ويمكن تحميل تطبيق "سويس ترايل" من خلال المتجر الافتراضي "جوجل بلاي" لهواتف الاندرويد و من خلال المتجر الافتراضي "أب ستور" لهواتف أبل.

 

وتم إنتاج تطبيق "سويس ترايل" من قبل سفارة سويسرا والنادي السويسري بالقاهرة. و تم دعم المشروع من قبل الإدارة المسؤولة عن نشر المعلومات العامة عن سويسرا في الخارج بوزارة الخارجية السويسرية.