"الزراعة": غلق 140 محل مبيدات مخالفة بالشرقية خلال يناير

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي
وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تنفيذ الغلق الإداري لحوالي 140 محلا، يعمل في الاتجار في المبيدات والمخصبات الزراعية غير المرخصة بمحافظة الشرقية، خلال شهر يناير.

وقالت الوزارة،جاء خلال حملات التفتيش المتابعة التي تنفذها لجنة مبيدات الآفات الزراعية التابعة للوزارة، والإدارة المركزية لمكافحة الآفات، بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، لضبط المخالفات في سوق المبيدات ومستلزمات الإنتاج الزراعي المختلفة.

وأوضحت الوزارة أن الحملات التي تم شنها خلال شهر يناير، أسفرت عن ضبط حوالي 1000 عبوة للمبيدات منتهية الصلاحية، محظور استخدامها، في المحافظات المختلفة، وذلك بعد المرور على 314 محلا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، والتحفظ على المضبوطات.

ومن جهته شدد د.عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على تكثيف عمليات المرور الدوري على أسواق ومحلات بيع وتداول المبيدات بالمحافظات المختلفة، من خلال مفتشي الرقابة على المبيدات بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية وشرطة مباحث التموين.

كما شدد وزير الزراعة على عدم التهاون مع المخالفين في هذا الشأن، أو مع أي حالات غش في مستلزمات الإنتاج الزراعي قد تضر بالصحة النباتية وصحة المواطنين، فضلاً عن تحرير التقارير والمحاضر اللازمة، وعرضها على النيابة على الفور لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.