بروتوكول تعاون لفتح الحسابات البنكية لسائقي أوبر وتمكينهم من شراء سيارات جديدة

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

 وقعت اليوم شركة valU لخدمات البيع بالتقسيط بروتوكول تعاون مع بنك الاستثمار العربي، من أجل فتح الحسابات البنكية لسائقي شركات النقل التشاركي الراغبين في شراء السيارات الجديدة بالتقسيط ضمن اتفاقية التمويل الموقعة بين شركتي valU وأوبر التي تم الإعلان عنها خلال ديسمبر 2017 لمساعدة سائقي أوبر الحاليين والمحتملين الذين لا يمتلكون سيارتهم الخاصة في اقتناء السيارات التي يرغبون في شرائها بالتقسيط على مدة ميسرة تصل الى 4 سنوات.

 يأتي ذلك في إطار المبادرة التي تقودها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع الصندوق السعودي للتنمية للتوسع في خدمات التمويل لمشروعات ريادة الأعمال وتمليك السيارات بمنظومة النقل التشاركي.

ويهدف بروتوكول التعاون إلى تمكين سائقي أوبر من طلب التمويل لشراء السيارات الجديدة بالتقسيط بسعر عائد منخفض 5٪فقط مقارنة بمتوسط سعر فائدة 20% في السوق، مع تبسيط الإجراءات والمتطلبات المستندية اللازمة لفتح حسابات البنكية وتذليل العقبات التي عادة ما تقابل السائقين الحاليين والمحتملين للحصول على تمويل لشراء سيارة جديدة بالتقسيط.

ومن المقرر أن يشهد الأسبوع المقبل تسليم أول سيارة يتم شرائها التقسيط ضمن اتفاقية التمويل بين valU وأوبر وهو ما يعكس سهولة الانضمام إلى برنامج التقسيط وسرعة عملية الموافقة والتنفيذ التي تنفرد بها منظومة valU لخدمات البيع بالتقسيط في مصر.

وقد تمت مراسم توقيع البروتوكول اليوم بحضور هاني سيف النصر، رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي وفاطمة لطفي، رئيس مجلس إدارة "غير" التنفيذي للمجموعة المالية فاينانس، وهي ذراع التمويل غير المصرفي التابع للمجموعة المالية هيرميس وتضم تحت مظلتها شركة valU لخدمات البيع بالتقسيط.

وفي هذا السياق أعربت فاطمة لطفي رئيس مجلس إدارة "غير" التنفيذي للمجموعة المالية فاينانس، عن سرورها بتوقيع بروتوكول التعاون مع بنك الاستثمار العربي للمساهمة في توفير الخدمات البنكية لفئة كبيرة من السائقين قد لا تحظى بالخدمات المالية، وأن الهدف وراء ذلك هو دعم مبادرات البنك المركزي لزيادة معدلات الشمول المالي في مصر نظرًا لتأثيره الجوهري من الناحية الاقتصادية والاجتماعية من خلال خلق فرص عمل وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وأضافت لطفي أن الشركة تسعى لإتاحة التمويل بعائد منخفض يبلغ 5% فقط لمشروعات ريادة الأعمال في مجال النقل التشاركي مع أوبر، وذلك في إطار مبادرة"فكرتك شركتك" التي أطلقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لدعم ريادة الأعمال في جميع القطاعات.

وقد وقعت شركة valUمطلع نوفمبر الماضي إتفاقية تمويل مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ولجنة منحة المملكة العربية السعودية لتمليك السيارات في منظومة النقل التشاركي بقيمة 100 مليون جنيه، حيث جاءت تلك الاتفاقية في إطار تفعيل قانون الاستثمار الجديد وما نص عليه من دعم للمستثمر الصغير ومشروعات ريادة الأعمال، بالإضافة إلى دعم قطاع التمويل غير المصرفي بالسوق المصري.

وقد أفاد هانى سيف النصر رئيس مجلس ادارة بنك الاستثمار العربي عن بالغ سعادته بتوقيع بروتوكول التعاون بين مصرفه و شركة valUلخدمات البيع بالتقسيط للمساهمة في توفير الخدمات البنكية لفئة كبيرة من السائقين قد لا تحظى بالخدمات المالية، وأن هذا البروتكول يتكامل مع المنظومة الاستراتيجية لبنك الاستثمار العربي وهو تبنى تمويل المشروعات الصغيرة المتخصصة وبطرق غير تقليدية تؤدى الى إيجاد فرص عمل ناجحة ودائمة ومستقرة وسريعة مع الاستفادة من مبادرة البنك المركزي المصري والتي تهدف إلى زيادة معدلات الشمول المالي في مصر نظرًا لتأثيره الجوهري من الناحية الاقتصادية والاجتماعية من خلال خلق فرص عمل وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين بما يتماشى مع ما يطالب به سيادة الرئيس من تمكين أصحاب المشروعات الصغيرة والعمل على خلق مناخ مناسب لهم .

ويأتي دور البنك بفتح حسابات للسائقين بعد حصولهم على التمويل من شركة valU مع اصدار البنك شيكات مسحوبة على حسابات السائقين لصالح شركة valU وسيقوم السائقين بإيداع الأقساط الشهرية في حساباتهم في بنك الاستثمار العربي، هذا وسيقوم البنك بتحويل كافة الأقساط الى حساب شركة valU.