عضو «سياحة النواب»: علينا مواكبة تطور القطاع بالعالم.. ومتفائل بـ«المشاط»

رنيا المشاط
رنيا المشاط

قال النائب محمد مسعود عضو لجنة السياحة بمجلس النواب اننا نحتاج تطوير البيت من الداخل أولا حتى نستطيع جذب واستقبال السائحين.

 

وأضاف "مسعود"، خلال برنامج "بلدنا أمانة"، الذي يقدمه خالد علوان على قناة ltc، أن السياحة هي مصدر الدخل الأول من العملة الأجنبية الذي يجب أن يتم الاهتمام به حتى يؤتي مردوده خاصة في ظل امتلاك مصر لكافة المقومات، مشيرا إلي أنه تقدم بطلب تحت قبة البرلمان لتدريس مادة التربية السياحية لطلاب المدارس.

 

وأشار مسعود إلي أن مصر لديها مقومات لكافة أنواع السياحة سواء الثقافية أو الترفيهية أو العلاجية او الدينية ونحتاج دعم من الدولة ومنها توفير قروض ميسرة للعاملين حتى نستطيع مواكبة التطور الذي يشهده القطاع في كافة دول العالم.

 

وعن الوزيرة الجديدة رانيا المشاط قال مسعود انه رغم انها ليست من قطاع السياحة لكنني متفائل بها لأنها تمتلك خبرة اقتصادية كبيرة.

 

وأوضح مسعود أن البيروقراطية أحد أهم المعوقات أمام قطاع السياحة، متمنيا أن يكون هناك توجه جاد لدعم المنشآت الصناعية والسياحية المتوقفة.

 

وأكد مسعود أنه تم الاتفاق مع البنك المركزي على تخصيص ٥ مليار جنيه لإقراض الشركات السياحية بعائد 10 % لكن للأسف لم يحصل أحد على أي قروض.

 

ومن جانبه أضاف أبو بكر الشوربجي الخبير السياحي أن ما تمتلكه مصر من مقومات سياحية طبيعية مثل الشواطىء والاثار ومسار العائلة المقدسة وغيرها من نعم وهبها الله لمصر يجب أن تجعلها في المرتبة الأولى على مستوى العالم.