صحتك بالدنيا تعلن عن قوافل توعوية لعلاج السمنة والضغط والسكر

د. أحمد عبدالله
د. أحمد عبدالله

صرح الدكتور أحمد عبد الله إستشارى أمراض السمنة والتجميل والمنسق العام لمبادرة " صحتك بالدنيا " أن المبادرة ستقوم بعمل قوافل توعوية فى عدد من محافظات الدلتا والصعيد لتوعية المواطنين بخطورة مرض السمنة وما يترتب عليه من أمراض أخرى مثل السكر والضغط , كما ستبث القافلة الأفكار الإيجابية لدى الناس لتوعيتهم بمخاطر مرض السكر والضغط وكيفية علاجهما .
وقال الدكتور أحمد عبد الله إن قافلة التوعية تأتى فكرتها من كون تشابك الأمراض مع بعضها ما يترتب من أمراض نتيجة إهمال مرض معين وخاصة مرض السمنة المفرطة الذى يتسبب فى مشاكل عديدة فى القلب ومنها النوبات القلبية والذبحة الصدرية وقد تؤدى إلى الوفاة وذلك بسبب ارتفاع الكولسترول والسكر فى الدم ويعيق إرسال الدم إلى جميع الخلايا فى الجسم.

واضاف عبد الله أن القافلة ستتضمن ندوات عديدة عن أمراض مثل السمنة والقلب والضغط والسكرى وعلاقة كل مرض بالبدانة مع متلازمة التمثيل الغذائي والتغيرات في تركيبة الجراثيم في الأمعاء والكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في الأمعاء.

وأكد عبد الله أن التدخين هو السبب الأساسي لأمراض القلب عند الرجال والسمنة وزيادة الوزن عند النساء موضحا أن نسبة التدخين بلغت 49% بين الرجال وفي تزايد دائم ولا تقل رغم أنها تقل في العالم بسبب الوعي بأضرار السجائر.

ترشيحاتنا