10 نجوم صنعتهم الإعلانات.. أبرزهم نرمين الفقي وأمير كراره

10 نجوم صنعتهم الإعلانات.. أبرزهم نرمين الفقي وأمير كراره
10 نجوم صنعتهم الإعلانات.. أبرزهم نرمين الفقي وأمير كراره

مجال الإعلانات كان أحد الطرق التي يبدأ بها الممثل مشواره الفني، وكانت بمثابة «صناعة النجم»، حيث ظهر من خلالها عدد من النجوم.


كثير من الفنانين كانت بداياتهم الفنية مع الإعلانات، ثم تكون منها الانطلاقة نحو عالم التمثيل.

أمير كرارة، كانت بدايته الفنية في مجال الإعلانات عندما اكتشفه طارق نور، ليحصد بعدها الشهرة عندما قدم برنامج "ستار ميكر"عام 2002، ليتجه لعالم التمثيل بنفس العام من خلال ست كوم "شباب أون لاين" عام 2002، ومن بعدها توالت أعماله الفنية والتي من أبرزها "طرف تالت، تحت الأرض، عمليات خاصة".

بدأت غادة عبد الرازق حياتها الفنية كفتاة إعلانات قدمت العديد من الإعلانات التجارية في أواخر الثمانينات وأوائل التسعينات، ثم اتجهت للتمثيل عام 1993 بدور صغير في فيلم "أجدع ناس" للمخرج مدحت الشريف ثم مسلسل "ألف ليلة وليلة فضل الله ووردانة" عام 1996، ومسلسل "اللص الذي أحبه" عام 1997 ومسلسل "وادي فيران" عام 1998، وفي العام نفسه قدمت فيلم "البطل" مع النجم احمد زكي والمخرج مجدي أحمد على والذي يعد خطوتها الأولى نحو النجومية.

شيرين رضا، شاهدها مخرج الإعلانات طارق نور، ,فطلب منها العمل في مجال الإعلانات الذي عملت فيه لفترة طويلة، ثم عملت «موديل» في أغاني الفيديو كليب، وقبلها كانت قد اشتركت مع فرقة رضا في عدد من الرقصات، ثم سافرت إلى أمريكا ودرست فن تصميم الأزياء ولكنها لم تعمل به، وفور عودتها قدمت مع المخرج فهمي عبد الحميد والمطرب مدحت صالح فوازير »ألوان «عام 1989.


بدأت مشوار شيرين رضا مع السينما في عام 1996 من خلال فيلم "نزوة" أمام الفنان أحمد زكي للمخرج على بدرخان ثم فيلم "حسن اللول" عام 1997 للمخرج نادر جلال وتوقفت عن العمل في السينما حتى عادت  أكثر نضجا في التمثيل عام 2007 وشاركت في العديد من الأعمال التي قدمت فيها أدوارا مميزة.

ياسمين عبد العزيز، هي واحدة من أكثر الوجوه التي ارتبطت بالإعلانات التجارية في فترة التسعينات، وبدأت العمل في مجال الإعلانات عن طريق إحدى صديقات والدتها التي كانت تملك إحدى شركات الدعاية، واختارتها لتقديم إعلان وهي في الخامسة من عمرها فقط، وبعدها احترفت ياسمين مجال العمل في الإعلانات التجارية لتصبح واحدة من صاحبات الوجوه المألوفة على شاشة التلفزيون.

بدأت ياسمين مسيرتها في مجال التمثيل عام 1986 حيث قدمت دورا صغيرا وهي طفلة في فيلم "منزل العائلة المسمومة"، ثم تفرغت للإعلانات حتى عام 1998 حينما قدمت مسلسل "قط وفار"، وجاءت انطلاقتها الحقيقة في العام نفسه من خلال دورها في مسلسل "امرأة من زمن الحب" مع المخرج الكبير إسماعيل عبد الحافظ والكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، قدمت ياسمين في مسيرتها الفنية حتى الآن أكثر من 30 عمل فني.

نيرمين الفقي، قدمها لمجال الإعلانات المخرج طلعت يوحنا، وبدأت حياتها كموديل في الإعلانات وقدمت عددا كبيرا من الإعلانات حققت لها شهرة كبيرة بين الجمهور، وكانت بداية مشوارها الفني عام 1990 حينما قدمت فيلم "المضيفات الثلاثة" ثم جاءت انطلاقتها الحقيقة حينما قدمت عام 1996 مسلسل "حياة الجوهري" مع الفنانة يسرا،  وتوالت أعمالها وقدمت عددا كبيرا من الأعمال الدرامية والسينمائية.

شيري عادل كانت بدايتها منذ الطفولة في الإعلانات وهي طفلة كما ظهرت في بعض مسلسلات وبرامج الأطفال، قدمت شيري عادل بعض الأغاني للأطفال كان أشهرها "أنا لما أحب أتسلى"، وانقطعت عن العمل فترة طويلة تخرجت خلالها من كلية التجارة القسم الفرنسي بجامعة عين شمس، وعادت إلى الأضواء في فيلم "حمادة يلعب" عام 2005 وقدمت في العام نفسه مسلسل "المرسى والبحار" مع الممثل المصري يحيى الفخراني، وتوالت مشاركتها في عدد من الأعمال الفنية.

محمد سليمان، عمل في مجالات اﻹرشاد السياحي واﻹعلانات، وجاءته الفرصة بعدما ظهر كموديل في أحد الإعلانات لينال فرصته الأولى في السينما من خلال فيلم "7 ورقات كوتشينة"، ومن بعدها شارك في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات، ومن أفلامه: "فتح عينيك، لعبة الحب، عمر وسلمى، إحنا اتقابلنا قبل كده"، ومن المسلسلات: "من أطلق الرصاص على هند علام، وعادت القلوب، دموع القمر، أكتوبر الآخر".

قدمت جيهان نصر العديد من الإعلانات التجارية في الثمانينات وأوائل التسعينات، وبدأت حياتها الفنية عام 1985 بفيلم "فوزية البرجوازية"، ومسلسل "خمسة خمسة" عام 1987، ثم توالت الأعمال حتى اعتزلت التمثيل عام 1997 بعد زواجها من الملياردير السعودي سعود الشربتلي وعرض لها بعد اعتزالها ثلاثة مسلسلات وهم "برئ في ورطة" و"الأبطال" الجزء الثاني عام 1998، و"عندما تتحرك الجبال" عام 1999".


وائل علاء، ظهر في الإعلانات على التلفزيون المصري فجذب الأنظار، اتجه بعدها للتمثيل في بعض مسلسلات السيت كوم وحقق نجاحا فيها، ثم توالت مشاركاته في العديد من الأعمال.

أحمد هارون، عمل لفترة كعارض للأزياء وموديل في الإعلانات، بعدها شارك كموديل في أغنية "تصور" لأصالة، وإخراج عثمان أبولبن، والتي لفتت الأنظار إليه كممثل، وبواسطة من مدرب التمثيل د.محمد عبد الهادي شارك هارون في فيلم "سهر الليالي" 2003، لينطلق بعدها ويقدم الأعمال الفنية.