آلاف الأكراد يتظاهرون بكولونيا الألمانية احتجاجا على اعتداءات «عفرين»

مظاهرات الأكراد بكولونيا
مظاهرات الأكراد بكولونيا

تظاهر آلاف الأكراد في مدينة كولونيا الألمانية -الواقعة غربي البلاد- ،السبت 27 يناير، احتجاجا على العملية العسكرية التركية الجارية ضد القوات الكردية في مدينة عفرين -الواقعة شمالي سوريا.

وقالت مصادر الشرطة الألمانية إنه تم تعبئة أكثر من ألفي شرطي تحسبا لوقوع اشتباكات بين المتظاهرين والأتراك.. مشيرة إلى أنه من المتوقع أن ينظم المحتجون مسيرة تخترق وسط المدينة حيث يعيش عدد كبير من الأتراك.. موضحة أنه قد تم الإعلان عن هذه المظاهرة والمسيرة من جانب جمعية (ناف دام) الكردية وهي رابطة تضم تحت رايتها جمعيات كردية ويعتقد أنها مقربة من حزب العمال الكردستاني.

وقد اندلعت مواجهات واشتباكات بين مسافرين أتراك في مطار هانوفر ومتظاهرين أكراد رددوا شعارات مناهضة لتركيا على خلفية الحملة العسكرية التركية على عفرين، ما استدعى تدخل الشرطة الألمانية لفض الاشتباكات.

كما اندلعت مظاهرات محدودة أمس أمام السفارة التركية بالعاصمة الألمانية برلين فيما أدت مظاهرة نظمها الأكراد في مدينة هامبورج الألمانية لدعم عفرين إلى تعطيل ندوة شارك بها وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل حيث طالب المتظاهرين بعدم بيع ألمانيا أسلحة للأتراك.