ولي عهد أبوظبي يبحث مع رئيس مجلس النواب الأمريكي جهود احتواء الأزمات بالمنطقة

 الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ،الخميس 25 يناير، بدولة الإمارات مع بول ريان رئيس مجلس النواب الأمريكي والوفد المرافق سبل دعم وتعزيز وتطوير التعاون بين البلدين.

كما استعرض الطرفان مجمل القضايا والتطورات الراهنة والجهود الإقليمية والدولية المبذولة لاحتواء الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن اللقاء تطرق إلى جهود المجتمع الدولي في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف والعنف والتنسيق القائم بين البلدين في هذا الشأن وأهمية مواصلة دعم هذه الجهود لإحلال السلام وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه، قال ولي عهد أبوظبي أن دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتعاون مع الأشقاء في المنطقة والأصدقاء في العالم تواصل جهودها في تثبيت أسس الأمن والاستقرار وتعزيز التنمية والبناء لشعوب المنطقة ، مشيرا إلى أن الأطماع الخارجية والتدخلات الإقليمية تحاول فرض سياستها ومخططاتها من خلال تشكيل التحالفات والاستقطابات الرامية إلى إضعاف الدولة الوطنية، وبالتالي خلق الفوضى وتنفيذ سياساتها العدوانية والتوسعية.

وشدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على أهمية مضاعفة المجتمع الدولي جهوده لإحلال الأمن والسلام ومكافحة التطرف والإرهاب ووضع حد للممارسات والتدخلات الإقليمية التي تقوض الأمن والاستقرار في دول المنطقة والعالم.

وأشاد رئيس مجلس النواب الأمريكي بقوة العلاقات الإستراتيجية مع دولة الإمارات ودورها في دعم الاستقرار والأمن في المنطقة ومساعيها المتواصلة في محاربة التطرف والإرهاب ومساعدة الشعوب المنكوبة والمحتاجة وتقديم المساعدات والمعونات لهم.