وزير النقل يتفقد الخطوط الثلاثة للمترو في جولة مفاجئة

د. هشام عرفات وزير النقل
د. هشام عرفات وزير النقل

تفقد د. هشام عرفات وزير النقل الخطوط الثلاثة بمترو الأنفاق  في جولة مفاجئة منذ قليل .. توجه الوزير إلى محطة الجيزة لمترو الأنفاق و اطمئن على مستوى الخدمة المقدمة وعلى نظافة الأرصفة ثم استقل أحد القطارات متجهًا إلى محطة السادات التبادلية بين الخطين الأول والثاني.

تفقد عرفات يرافقه اللواء قاسم حسين، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات مستوى الخدمة وإجراءات التأمين .. كما التقى بعدد من الركاب ودار حوار حول خطة تطوير الخطين الأول والثاني التي تنفذها الوزارة ؛ أوضح الوزير أنه إلى جانب تطوير هذين الخطين تقوم الوزارة بتنفيذ عدد من المراحل الجديدة .. حيث تنفذ حاليا الجزء الاول والثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق بالإضافة تنفيذ المرحلة الثالثة من نفس الخط.

وبعدها استقل الوزير ومدير شرطة النقل والمواصلات أحد القطارات حتى محطة العتبة التبادلية بين الخطين الثاني والثالث ،حرص الوزير علي الاطمئنان على مستوى الخدمة وعلى نظافة الأرصفة ، وشدد على مسؤلي المترو بحسن التعامل مع الجماهير.

وثم استقل احد قطارات الخط الثالث حتى محطة الاستاد ؛ ودار حوار بين وزير النقل والركاب حول أهمية مترو الأنفاق كأحد أهم مشروعات النقل الجماعي في القاهرة الكبرى وعلى مجهودات الوزارة في تطوير هذا المرفق الحيوي .

وفي محطة الاستاد اطمئن عرفات على زمن التقاطر ونظافة الأرصفة و على مستوى الخدمة والإجراءات التأمينية بالمحطة .. خاصة وأن هذا الخط من المتوقع أن يشهد كثافة وازيادلً كبيرا في عدد الركاب خاصة في محطة أرض المعارض تزامنا مع انطلاق المعرض الدولي للكتاب .