بعد إصابة عدد من النزلاء بحالات إعياء

المشاط تشكل لجنة من السياحة والصحة لتفتيش علي بواخر الأقصر

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط

 

 علمت "الأخبار" أن  د.رانيا المشاط وزير السياحة قررت تشكيل مجموعة عمل من الوزارة ، للتحقيق في إصابة عدد من الأشخاص على متن أحد الفنادق العائمة بالأقصر بحالات إعياء، ،والوقوف على الأسباب التي أدت إلى ذلك، ومتابعة الموقف والاطمئنان على أحوال المصابين، بالتنسيق مع محافظ الأقصر ووزارة الصحة وشرطة السياحة والآثار.

 

أصدرت الوزيرة تعليماتها بقيام لجنة من مكتب الوزارة بالأقصر للتفتيش على الفندق العائم بالاشتراك مع وزارة الصحة للتأكد من استيفاء كافة الاشتراطات الصحية اللازمة وإعداد تقرير، وتم التنبيه على الفندق بعدم تسكين مجموعات جديدة وتأجيل الإبحار لحين تأكد الوزارة من السلامة الصحية به وانتهاء التحقيقات.

 

أشارت الوزيرة إلى أنها كلفت لجنة من المفتشين التابعين للوزارة بالتفتيش على جميع الفنادق العائمة التي تعمل حاليا بالأقصر..  للتأكد من استيفائها لكافة الاشتراطات الصحية .

 

و صرح عبد الفتاح العاصي وكيل الوزارة ورئيس قطاع الفنادق بالوزارة أن المصابين كانوا على متن فندق عائم وصل إلى الأقصر من مدينة أسوان مساء أمس، وبه ٧٧ نزيلا، ٧٢ منهم مصريون و3 من المملكة العربية السعودية، موضحا أن الواقعة بدأت بشعور عدد من النزلاء بحالات إعياء، وتم نقل المصابين وعددهم ٢٩ مصرياً و٣ سعوديين على الفور إلى مستشفى الأقصر الدولي ومستشفى أرمنت العام، وتم إجراء الفحوصات الطبية لهم وتقديم العلاج اللازم.

 

وبالكشف عن المصابين ، تبين أنهم أصيبوا بحالة من الإعياء والقىء والإسهال المستمر، وذلك  عقب تناولهم لوجبة عشاء فاسدة خلال اقامتهم على متن الباخرة.

 

وكان  محمد بدر، محافظ الأقصر، قد أمر باستضافة المصابين على نفقة المحافظة، وبغلق الباخرة .. لحين التأكد من صلاحيتها للعمل ، واستيفائها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية .

ترشيحاتنا