«متحف الطفل» يحيي ذكرى الموسيقار فريد الأطرش .. السبت

متحف الطفل
متحف الطفل

يستضيف مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) ، إحدى منصات المعرفة بجمعية مصر الجديدة برئاسة د.فاروق الجوهري ، في السابعة من مساء  السبت ١٣ يناير ، الحفل الفني الذي تنظمه جمعية محبي فريد الأطرش ، احتفالا بذكرى الموسيقــار الكبير فريد الأطرش ، وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية للشئون الثقافية بوزارة الثقافة.

صرح بذلك د. نبيل حلمي ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، مشيرا إلى أنه على هـــامش الحفل سيتم تكريم أثنين من قدامى الفنانين الذين شاركــوا الموسيقار فريد الأطرش في أفلامه وهما عايدة كامل واسم زوجها الفنان محمود عزمي حيث يتم عرض فيلم تسجيلي عن مشوارهما الفني.
ومن المقرر أن تتحدث الفنانة عايدة كامل عن مشوارها الفني، وأهم المحطات الفنية فى تاريخ الفنان محمود عزمي، كما تتحدث عن علاقتها الفنية مع الموسيقار فريد الأطرش وذكرياتها خلال تصوير فيلمي " لحن الخلود" و"ماتقلش الحد" التي شاركت فيهما التمثيل معه . يعقبها إهدائهما درع الجمعية وشهادة تقدير بحضور أعضاء جمعية أبناء فناني مصر للثقافة والفن برئاسة المستشار ماضي توفيق الدقن.

  من جانبه قال د.أسامة عبد الوارث ، مدير متحف الطفل ، أن الحفل يبدأ في تمام الساعة السابعة مساءاً ، وتحييه فرقة الفن الأصيل بباقة من أغاني الموسيقار الكبير ويشارك فيها مطربة الأوبرا أحلام أحمد ومحمد وحيد ومجموعة من الفنانين، كذلك يلقى كوكبة من الشعراء قصائد شعرية .