10 فوائد للجوافة.. أبرزها الوقاية من البرد والعناية بالبشرة

10 فوائد للجوافة.. أبرزها الوقاية من البرد والعناية بالبشرة
10 فوائد للجوافة.. أبرزها الوقاية من البرد والعناية بالبشرة

الجوافة من الفواكه الشتوية اللذيذة التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللأزمة لتقوية المناعة ومواجهة أمراض الشتاء، ويمكن تناولها كما هي أو في شكل عصير للاستفادة منها.
لذلك قدم موقع «أورجانيك فاكتس» فوائد الجوافة التي تجعلك لا تستغني عنها بعد اليوم.


1-    تمنع السرطان
من أهم فوائد الجوافة أنها تمنع نمو الأورام الخبيثة وفي المقام الأول سرطان البروستاتا والثدي والفموي، وذلك بفضل زيت الجوافة الذي يعمل كمضاد للجراثيم والتي أثبتت الدراسات أنه أكثر فاعلية من بعض الأدوية الحديثة الرائدة في الحد من نمو الخلايا السرطانية.


2-    خصائص مضادة للأكسدة
محتوى فيتامين c الموجود في الجوافة أعلى أربعة أضعاف من الموجود في البرتقال، وبالتالي يعمل على تعزيز جهاز المناعة والتمتع بصحة جيدة.


3-     خفض مستوى السكر في الدم
تناول الجوافة يساعد المرضى الذين يعانون من مرض السكري على خفض مستوى السكر في الدم، وذلك بفضل ارتفاع مستوى الألياف الغذائية الموجودة بها.


4-    تحسين صحة البصر
الجوافة مصدر جيد لفيتامين أ، والمعروف بتعزيز صحة البصر، كما يساعد على حماية الخلايا في العين ويمنع تدهور البصر.


5-    تنظم ضغط الدم
تساعد الجوافة على خفض مستوى الكولسترول في الدم وبالتالي تحافظ على سيولة الدم وخفض ضغط الدم.


6-    تعالج الإمساك
كونها من أغنى مصادر الألياف الغذائية وبذورها بمثابة مسهلات ممتازة، كما أنها تساعد على تشكيل حركات الأمعاء السليمة، والاحتفاظ بالماء في الجسم.


7-    تعالج السعال والبرد
عصير الجوافة الخام، أو غلي أوراقها، يفيد جدا في تخفيف السعال ونزلات البرد، وكذلك الحد من المخاط وتطهير الجهاز التنفسي والحلق والرئتين، فضلا عن المحتوى العالي لفيتامين c.


8-    فقدان الوزن
الجوافة مفيدة جدا للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن، حيث أنها تعمل على الشعور بالشبع سريعا بسبب كثرة الألياف الموجودة بها. 


9-    العناية بالبشرة
الجوافة تساعدك على تجنب مشاكل الجلد والبشرة بشكل أقوى من كريمات العناية بالبشرة، وذلك بفضل مضادات الأكسدة الغنية التي تعمل على إزالة السموم من الجلد وإبقاء البشرة نقية وخالية من علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد والاضطرابات الجلدية الأخرى.


10-    العناية بالأسنان
غلي أوراق الجوافة والمضمضة بها يعالج تورم اللثة وقرح الفم ويعتني بأسنانك.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم