«وزارة التخطيط» تنظم تدريباً لتعزيز قدرات المسئولين في كافة الوزارات

خلال أحد التدريبات
خلال أحد التدريبات

تنظم وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى، تدريباً لتعزيز قدرات المسؤولين عن التخطيط في كافة الوزارات وذلك بالشراكة مع معهد التخطيط القومي في إطار تفعيل دور المعهد كشريك استراتيجي ويستمر التدريب على مدار أسبوع حيث يشارك به 65 موظف من مسؤولي التخطيط من كافة الوزارات.


يأتى ذلك في إطار حرص وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري علي تنفيذ خطة الإصلاح الإداري التي أعدتها الوزارة والتي تمت الموافقة عليها من قبل السيد رئيس الجمهورية واللجنة العليا للإصلاح الإداري برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء.


ومن جانبها أكدت د. هالة السعيد، على أهمية هذا التدريب والذي يأتي في إطار حرص الوزارة على تنفيذ خطتها للإصلاح الإداري سعياً لتحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 وتعزيزاً لمحور الشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية والذي يهدف إلي بناء جهاز إداري يقوم على إدارة الحكم الرشيد لموارد الدولة وتابعت أن الوزارة تتبني العديد من المداخل أهمها، التدريب المستمر، والتنمية المهنية للجهاز الحكومي حيث لا وجود لإصلاح اقتصادي أو تنمية مستدامة دون إصلاح إداري.


وأضافت السعيد، إن التدريبات التي تنظمها الوزارة تسهم في القضاء على الترهل في الجهاز الإداري للدولة والاهتمام بالعنصر البشري والذي يُعد أثمن مورد تمتلكه الدولة المصرية بما ينعكس إيجابًا على تحسين الخدمات العامة التي تقدمها الدولة للمواطنين .


وأشارت إلى أن هذا التدريب يغطي منهجية اعداد الخطة وموازنة البرامج والاداء والمنظومة الالكترونية المتكاملة لإعداد الخطة مؤكدة على ضرورة تضمين خطط الوزارات مؤشرات أداء تحدد المردود الاقتصادي والاجتماعي للمشروعات وتحديد الدور المتوقع للقطاع الخاص في تنفيذ الخطة.

 
وأوضح د.جميل حلمي مستشار وزيرة التخطيط والمتابعة للشئون الاقتصادية ومقرر لجنة إعداد الخطة، أن الوزارة نظمت ورشة عمل تسبق هذا التدريب وذلك للوقوف على احتياجات الموظفين التدريبية بناءً على توصيات د. هالة السعيد وزيرة التخطيط وأشار أنه تم شرح النماذج التي اعدتها وزارة التخطيط لتقييم خطط الوزارات للعام المالي 18/19 كما تم اعداد مؤشرات أداء لكافة الوزارات وشرحها خلال التدريب.