فيديو و صور| كافيهات ..«للبنات وبس» حل جديد لظاهرة التحرش

كافيهات .."للبنات وبس"
كافيهات .."للبنات وبس"

في محاولة جديدة نحو القضاء على التحرش، وإتاحة الحرية للنساء في التمتع بما سمح به للرجال، إلتقت«بوابة أخبار اليوم»، بمروة صاحبة فكرة إنشاء كافية خاص للسيدات فقط، ويمنع فيه دخول الرجال، وإلى نص الحوار..


ما سر اختيار كافيه خاص "بالسيدات فقط "؟


البنات من حقها تخرج و تتبسط خوف كافيه للبنات فقط يستطيعون من خلاله أن يفعلوا ما يشاءون ، وأن يجلسوا بحريتهم دون الخوف من تلصص الشباب عليهم ، البنات يجلسن وكأنهن فى منازلهن ويتناولون الطعام، ويعملون على اللاب توب، ويقيمون أعياد الميلاد.

ما الصعوبات التي قبلتك ؟
هناك العديد من الناس يقولون لنا "مش هتعرفوا تعملوا مكان خاص بالبنات" لكننا نجحنا فى إنشائه وبعد ذلك تغلبنا علي فكرة انتشار ومعرفة المكان عن طريق " الفيس بوك " ووجدت نجاحا .


من الذي اختار الديكور؟ وما فكرته ؟


 يمتاز المقهى بأنه ممتلئ بالألوان المبهجة، والزينة البسيطة، والأضواء المختلفة و صاحب ديكور رومانسى وألوان ناعمة، لأنه مركز في الالوان الفاتحة اوي البينك مع الابيض و الورد فمريح للعين.


ماذ يقدم الكافيه ؟

اولا انت عشان تدخل بترن على جرس علي الباب و بعدين بتدخل كوكب زمردة، الوان لوحدها و ديكوره البسيط كفيلين أنهم يحببوك في القاعدة لأنه مركز في الألوان الفاتحة أوي البينك مع الأبيض و الورد فمريح للعين.
 والمكان لا بيقتصر على حاجة واحدة هو متقلب و بكذا مزاج .. في العادي بيشغلوا شوية أغاني قديمة وجديدة ، ويتميز المكان بهدوء و مناسب كمان للمذاكرة و الفطار الصبح ، كما أنه  من الممكن يحجز لأعياد ميلاد أو حنة ، ويمتاز بوجود فريق عمل نسائى بالطبع، كما يقدم للنساء المتزوجات Kids Area صغيرة الأمهات لكي يلعب الطفل في هذا المكان و تستمع الام بالمكان أو مع أصحابها 
يوفر مكان  للتصوير وبيع و كتب واستعارتها ،والممتع في المكان  أن البنت بتأخذ راحتها فيها، تقوم بالرقص او الغناء أو إخراج طاقة سلبية هى وصديقاتها ومن الممكن أن تخلع الحجاب أو النقاب دون قلق بسبب عدم وجود الشباب، 

 

هل يوجد شيشه بالمكان ؟
أهم ما يميز الكافيه عن آى مكان آخر، هى أنه لا يقدم الشيشة ، ، فمن وجهة نظرى أرى أن الشيشة تنقص من أنوثة الفتاة، وتؤذى صحتها ولكن الفتاة التى تقوم بشرب السجائر لها حرية الإختيار فهى ناضجة وتعلم ماذا تفعل،