جمارك مطار القاهرة تضبط كمية من المخدرات وجلود الثعابين والتماسيح


تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة حسن السيد مدير الجمرك من ضبط محاولتين تهريب كمية من الحشيش والأقراص والسوائل المخدرة وجلود الثعابين والتماسيح بالمخالفة للقانون.

ففي المحاولة الاولي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على إحدى خطوط الطيران القادمة من ايطاليا ، تم الاشتباه في ثلاثة ركاب مصريين وبتمرير حقائبهم على جهاز الفحص بأشعة (-کAY تبين وجود بعض الزجاجات المشتبه في أنها أدوية.

وبتفتيش الراكب الأول تبين وجود ورقة بفرة أثارت انتباه مأمور الجمرك وتم العثور على ثلاث عبوات ترامادول سائلة و12 شريط ترامادول و3 شريط كونترمال و 15 جرام من الحشيش داخل قطع الشيكولاته ، وبتفتيش الراكب الثاني تبين وجود 2 عبوة كونترمال سائلة و25 جرام من الحشيش داخل قطع الشيكولاته المغلفة، وبتفتيش الراكب الثالث ايضا تبين وجود 10شريط كونترمال و 25 جرام من الحشيش داخل قطع الشيكولاته. 

اما المحاولة الثانية تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي برئاسة حسن السيد مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب كمية من جلود الثعابين والتماسيح المحظور إستيرادها تصديرها أو الإتجار فيها أوتداولها عالميا طبقا لقرار رئيس الجمهورية بتطبيق الإنضمام للاتفاقية الدولية لحماية أنواع الحيوانات البرية المهددة بالانقراض (سايتس) والقرار الوزارى المنفذ لاتفاقية سايتس الدولية وقانون الجمارك وقانون الاستيراد والتصدير.

وقال مدير عام الجمرك انه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على إحدى رحلات الطيران القادمة من إحدى الدول العربية تم الاشتباه في أحد الركاب المصريين، وبالعرض على أميرة عطية نائب مدير الجمرك قررت تشكيل لجنة لتفتيش الراكب وبفتح الحقيبة تبين وجود 21 قطعة من جلود ثعابين و8 قطع من جلود التماسيح مخفاة بين طيات الملابس داخل الحقيبة.

وقرر الدكتور خالد الجمال مدير عام جمارك مبنى الركاب 1 بمطار القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 4 محاضر ضبط جمركي وتحريز المضبوطات وإحالة الراكب للجهات المختصة.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك وإبراهيم عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.