«الأدوات المنزلية»: البطاقة الاستيرادية ترفع من جودة المنتجات المستوردة

عبد الناصر الباز عضو شعبة الأدوات المنزلية
عبد الناصر الباز عضو شعبة الأدوات المنزلية

قال عبد الناصر الباز عضو شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية أن رفع البطاقة الاستيرادية لـ 50 ألف جنيه للفرد و 200 ألف جنيه للشركات كحد أدنى من شأنها إدخال بضاعة جيدة للسوق المصري.

وأشار الباز أن الدورات التدريبية التي ألزمت بها وزارة التجارة والصناعة المستوردين تصب في مصلحتهم قبل المستهلك حيث أن من مصلحة المستوردين معرفة كيفية التعامل مع الشركات العالمية وكيفية إدخال منتجات جيدة من الخارج ومعرفة حقوق المستورد التعاقدية وطريقة نقل البضاعة حتى لا يتم التلاعب بهم من الخارج، نظرًا لاشتراك مصر في باتفاقيات خارجية في التجارة الدولية كـ"الكوميسا" و"أغادير" وغيرهم.

من جهته قال شريف عبدالمنعم، أحد المستثمرين بمدينة الأدوات المنزلية بالمنيا أن المصانع حصلت على موافقة البيئة بسهولة غير عادية لتسهيل الأمور والإجراءات القانونية والبيئية، مشيرًا أن القطاع الحكومي متحمس جدًا لقيام المشاريع وبدء نشاطها.

وأشار عبدالمنعم أن هناك ٤ مصانع حصلت على موافقة البيئة وهم شركة المصرية الكويتية، شركة البركة ستيل، شركة صن رايز و شركة ايميكس ايجيبت.

وأوضح عبدالمنعم المشروع سيبدأ بـ 7 مصانع هي مصنع بورسلين منزلي وفندقي، ومصنعين ألومنيوم مطلي سيراميك وجرانيت، ومصنع زجاج، ومصنع حقن بلاستيك وتجميع أجهزة كهربائية، ومصنع صناعات مغذية، ومصنع استانلس ستيل منزلي، ومساحة المدينة 100 ألف متر، وتقدر التكلفة المبدئية للمشروعات في أولي مراحلها 230 إلى 250 مليون، وتصل إلى ما يقرب من 350 إلى 400 مليون خلال 5 سنوات.

ترشيحاتنا