بالصور..غادة والي ترأس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

بالصور..غادة والي ترأس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
بالصور..غادة والي ترأس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
اجتمع مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي لمناقشة الحسابات الختامية لصندوقي التأمين الاجتماعي للعام المالي 2016/2017.  

أظهر الحساب الختامي للصندوق الحكومي للتأمينات زيادة قيمة الاشتراكات التأمينية المحصلة والتي بلغت 102.6 مليار جنيه بزيادة قدرها 4.4 مليار جنيه بنسبة زيادة 4.4% عن المستهدف للعام الحالي، في حين بلغت عوائد الاستثمارات مبلغ 37.3 مليار جنيه بزيادة قدرها 4.2 مليار جنيه بنسبة زيادة بلغت 12.8 % عن المستهدف. 

أظهرت الحسابات الختامية للصندوق العام والخاص زيادة الإيرادات التأمينات إلي ما يقارب 74 مليار جنيه منها، 16 مليار جنية عوائد استثمارات، و بلغ رصيد الاحتياطي التأميني للصندوق نحو 160.9 مليار جنيه. 

واستعرضت الوزيرة آخر مستجدات عمل لجنة فض التشابكات مع وزارة المالية حيث تم التأكيد على انتظام إصدار الصكوك المستحقة في مواعيدها حيث تلقت الهيئة القومية صكا بمبلغ 4.4 مليار جنيه في يناير 2017 بفائدة قدرها 9% تصرف شهريا ونقدا. 

كما أحاطت الوزيرة مجلس إدارة الهيئة بالموقف الحالي لقانون التأمين الاجتماعي الموحد الجديد حيث تم الانتهاء من المراجعة التشريعية لمسودة القانون من قبل لجنة الخبراء المحلية وكذلك توافق مشروع القانون مع الاتفاقيات الدولية في مجال الحماية الاجتماعية، وجاري حاليا مراجعة الدراسات المالية والاكتوارية من قبل منظمة العمل الدولية والبنك الدولي لتحديد الاشتراكات والمزايا الممنوحة في القانون الجديد والتي سيتم الانتهاء منها بنهاية الشهر الحالي تمهيدا لإرسالها لمجلس الوزراء ومجلس النواب للمناقشة.