فيديو| مصطفى الفقي: ترامب قليل الخبرة في الحياة السياسية

قال المفكر السياسي د.مصطفى الفقي إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قليل الخبرة في الحياة السياسية، مشيرا إلى أن قرار ترامب هو بمثابة سكب للزيت على النار وسيتسبب في إشعال المنطقة ودخول الولايات المتحدة الأمريكية في أزمة.

وأضاف الفقي ــ خلال مداخلة هاتفية فيلا برنامج "كلام تاني" المذاع على قناة دريم  اليوم الجمعة 8 ديسمبر ــ أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب يريد أن يخرج من المأزق الذي يواجهه حول علاقته بروسيا بمجاملة اللوبي الصهيوني. 

وتابع :"الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتخذ قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس لأنه يُريد أن يخرج من المأزق الذي يتعرض له داخليًا من خلال اللوبي اليهودي بأمريكا".

وشدد "الفقي" على أن قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس وإقراره بأن القدس إسرائيلية ليس نهاية عملية السلام وقد يكون تحريكًا لها منوها أن الوضع في الشرق الأوسط سيء للغاية وهذا واضح في سوريا والعراق وليبيا بخلاف الصراع الفارسي العربي الموجود في اليمن والمنطقة بشكل عام.

وأشار" المحلل السياسي" الى أن إيران تريد أن تفرض سيطرتها على المنطقة بشكل مخيف والولايات المتحدة تريد خلق اصطفاف عربي لمواجهة إيران لكي تكون عدو بديل لإسرائيل.

 


 

ترشيحاتنا