وزير الداخلية: تطوير الخطط الأمنية لإعداد كوادر قادرة على مواجهة التحديات الراهنة

وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار
وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار
استقبل اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية اليوم الخميس 23 نوفمبر، وفد من أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب برئاسة اللواء كمال عامر رئيس اللجنة.

في بداية اللقاء رحب وزير الداخلية بأعضاء اللجنة، مؤكداً حرص الوزارة على التعاون مع اللجنة بشكلٍ كامل من منطلق إستراتيجية الوزارة الثابتة نحو التعاون مع كافة مؤسسات الدولة بما يحقق أمن المواطن المصري.

واستعرض الوزير جانب من الإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية من أجل تعزيز جهود الدولة في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة واستهداف البؤر الإجرامية، مشيراً إلى حرص الوزارة على تحديث وتطوير الخطط الأمنية والتدريبية لإعداد وصقل الكوادر القادرة على مواجهة التحديات الراهنة، مؤكداً أن ما قدمه شهدائنا من تضحيات تعكس إيمان رجال الشرطة بالرسالة التي يحملونها في أعناقهم تجاه الوطن، معرباً عن ثقته بأن رجال الشرطة يدركون المسئولية الجسيمة الملقاة على عاتقهم خلال تلك المرحلة وقادرون على مواجهة التحديات ويبذلون في سبيل ذلك جهودٍ والتضحيات تستحق التقدير .

وخلال اللقاء تم طرح الرؤى ووجهات النظر بشأن التعاطي مع مجمل القضايا الأمنية وتعديل بعض أحكام القانون المعمول به لمكافحة الإرهاب إلى جانب استصدار تشريعات جديدة لدعم جهود الدولة في هذا الإطار، وأكد وزير الداخلية أن التحديات الأمنية التي تفرضها طبيعة المرحلة الحالية تتطلب المزيد من التنسيق والتشاور بين كافة المؤسسات بما يحقق الصالح العام للدولة. 

وأعرب وزير الداخلية عن التطلع لمزيد من التعاون والتواصل مع لجنة الدفاع والأمن القومي وأن يشكل هذا التعاون حالة تدافع إيجابية تخدم مصالح الشعب المصري وتطلعاته في بناء مستقبل أفضل.

من جانبهم أكد أعضاء اللجنة على مساندة مجلس النواب لرجال الشرطة في معركتهم ضد الإرهاب، مشيرين إلى حرص اللجنة على دعم أطر التعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية خلال المرحلة القادمة بما يعُزز الجهود والتضحيات المخلصة التي يبذلها رجال الشرطة في الدفاع عن الوطن والتي هى محل تقدير من الشعب المصري، معربين عن تطلعهم لاستمرار تبادل الرؤى بين الجانبين، بما ينعكس على مصلحة الوطن والمواطن .