شاهد .. عمرو أديب يهاجم مكرم محمد أحمد

الاعلامي عمرو أديب
الاعلامي عمرو أديب
شن الإعلامي عمرو أديب هجوم حاد على الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام بسبب قرار اختيار 50 مفتيا للظهور فقط عبر الشاشات والفضائيات والتصدي للفتاوى قائلًا: "من ساعة ما تولى رئاسة الأعلى للإعلام شغال على المنع والتضييق.. شغلته التضييق على الناس".

وأضاف " أديب" خلال برنامج "كل يوم" المذاع على قناة on_e اليوم الاربعاء 15 نوفمبر أن نصف الأسماء التي تم اختيارها للتصدي للإفتاء عبر الفضائيات غير معروفة وليس لهم تاريخ في مكافحة الفكر الإرهابي المتطرف مشيرا الى أن إلى أن الدكتور سالم عبد الجليل الذي قام بتكفير الأقباط، هو الوحيد الذي خرج ليعرب عن سعادته بالأسماء الـ50 مفتيًا.

وأعرب "أديب" عن إستيائة الشديد من استبعاد د . أسامة الأزهري المستشار الديني لرئيس الجمهورية د.  سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن، والشيخ خالد الجندي، والدكتورة آمنة نصير، والدكتورة سعاد صالح، والدكتور أحمد عمر هاشم، قائلا: "هم الناس دي متطرفة ولا إيه ".

وتابع :"لو تم استضافة كل المستبعدين في البرامج يدخلون السجن.. إيه الفكر دة هو احنا بنتقدم ولا بنتأخر هو إيه اللي بيجرى بالضبط".

وأوضح أنه لا يستطيع أحد في عصر السوشيال ميديا منع أحد من الحديث في الفتوى أو الدين لافتًا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت أكثر قوة وتأثيرًا من الفضائيات قائلا : "هنرجع نسجن الناس على فكرة أو رأي" مشدد على  أن أكثر الفتاوى التي أثارت مشكلات وأزمات في المجتمع صدرت من شيوخ مسئولين عن الفتوى في مصر" ويجب ألا نضيق على الآراء في مصر حتى لا نتعرض لإنتقادات من المنظمات الدولية بدعوى عدم وجود حرية الرأي في البلاد.