حسن يونس: مصر مركز اقليمي للطاقة

وجه د. حسن يونس، وزير الكهرباء الأسبق الشكر لمؤسسة أخبار اليوم، كما قدم "يونس" الشكر خلال فعاليات مؤتمر "أخبار اليوم الاقتصادي الرابع تحت شعار "الاستثمار والتصدير من أجل التشغيل، للدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء على انجازاته في مجال الطاقة.


حيث تم التركيز خلال الجلسة على تصدير الكهرباء للسعودية ومستقبل مصر في الطاقة المتجددة وانتشار تكنولوجيا استخدام الطاقة المتجددة بأرخص الاسعارفي مصر وتصدير اللوحات للخارج وتصنيعها في مصر، مؤكدا أن مصر مركز اقليمي للطاقة.

وأشار أن الربط بين القارات يستخدم في مناطق معينه، منها آسيا، أوروبا، الأمريكتين وغيرها، مؤكدا أن رئيس الشركة القابضة وقع مذكرة تفاهم  بين مصر وقبرص في ربط الكهرباء، وأن خط الربط بين مضر والسعودية في خطواته النهائية.

يذكر أن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع والذي يعقد تحت عنوان" مصر.. طريق المستقبل الاستثمار والتصدير من أجل التشغيل" في الفترة من 12 إلي 14 نوفمبر، شارك فيه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء المجموعة الوزارية الاقتصادية، بالإضافة إلى أكثر من 2000 رجل أعمال ومصرفي  و ومسؤولين حكوميين يمثلون جميع القطاعات الإنتاجية، بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء مجلس النواب.