طوارئ بالمطار لاستقبال وفود منتدى الشباب

مطار القاهرة
مطار القاهرة
أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولي اليوم الجمعة، حالة الطوارئ تزامنا مع مغادرة الوفود المشاركة بمؤتمر "منتدى شباب العالم"، والذي عقد في شرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تصل مطار القاهرة 30 رحلة قادمة من شرم الشيخ عليها الوفود المشاركة بالمنتدى، وتغادر إلى دولها على مختلف الرحلات الدولية من مباني المطار، بالإضافة لاستقبال الوفود المصرية التي شاركت بالمنتدى، صرحت بذلك مصادر مطلعة من شركة ميناء القاهرة الجوي.

وأشارت المصادر إلى أن مجدي إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة أعطى تعليماته بانتظام الخدمات وفرق العلاقات من ساعات الصباح الأولى، وذلك لاستقبال الوفود، وإعادة تسفيرها على الرحلات الدولية، خاصة أن أعلى كثافة تشغيل لمغادرة الوفود سوف تكون صباح اليوم الجمعة وحتى السبت.

وقالت المصادر إنه تم تخصيص فرق من علاقات شركة الميناء ومصر للطيران لإنهاء إجراءات وصول الوفود، وتسفيرهم، وأضافت المصادر أن توجيهات شريف فتحي وزير الطيران المدني، بضرورة تنظيم مجموعات مشتركة من العاملين بمختلف جهات المطار، وتخصيص كاونترات لإنهاء اجراءات مغادرة الوفود، وتقوم فرق العلاقات بالتنسيق مع مصر للطيران بتسفيرهم على مختلف رحلات الطيران، كما يتم إنهاء اجراءات سفر الوزراء وكبار الشخصيات من استراحة كبار الزوار، وذلك حتى يتم نجاح مغادرة الوفود بأسلوب يليق بنجاح المنتدى.