مصر تتيح مراكز التميز الخاصة بها لتدريب الفرق الرياضية الهندية

اجتمع وزير الدولة لشؤون الشباب والرياضة خالد عبد العزيز ، ووزير الإعلام والإذاعة الهندي ، العقيد راجيافاردهان راثور،على هامش منتدى شباب العالم الذي يعقد في شرم الشيخ، بجمهورية مصر العربية.

وهنأ العقيد راثور السيد خالد عبد العزيز على تأهل فريق مصر لكرة القدم للمشاركة في مسابقة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا عام 2018. وأشاد السيد خالد عبد العزيز بنجاح الهند في تنظيم دورة كأس العالم للفيفا تحت 17 سنة وعبر عن اهتمامه بمهمة 11 مليون وبرنامج التوعية بلعبة كرة القدم.

وقال العقيد راثور، مشيرا إلى الانتعاشة التي حدثت في العلاقات بين البلدين في الفترة الأخيرة، إن رئيس الوزراء ناريندرا مودي والرئيس السيسي رئيس جمهورية مصر العربية قد اجتمعا أربع مرات ونقلا علاقات البلدين إلى مستويات جديدة. وقد أثنى السيد خالد عبد العزيز على القيادة الهندية لاتخاذها قرارات طويلة المدى بطريقة سريعة وحاسمة. وقد أطلعه العقيد راثور على مختلف المبادرات التي قام باتخاذها رئيس الوزراء فيما يتعلق بالإدماج الاقتصادي، وتزويد الشباب بالمهارات وبرامج مثل برنامج المشروعات الناشئة في الهند ومبادرة تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وبرنامج إصنع في الهند.
وصرح العقيد راثور قائلا: "أننا ننتمي لاثنين من أقدم حضارات العالم، لذا نحتاج إلى القيام بتنفيذ رؤية زعيمينا المتعلقة بالشباب بصورة حاسمة. فالهند أمة غالبيتها من الشباب ونحتاج إلى تزويدهم ببيئة مناسبة لتحقيق أحلامهم"

وعرض وزير الشباب  إمكانية استخدام المراكز المصرية المتميزة، مثل المركز الأوليمبي، في برامج التدريب قصيرة الأجل للأندية الرياضية الهندية، وحدثه "راثور" عن قرار الاستفادة من عدد من المدربين والمتخصصين المصريين في مجال لعبة الإسكواش.

 كما طلب "راثور"  تشجيع الطلاب المصريين على الالتحاق بالجامعات الهندية المخصصة للطلاب الأجانب، وأشار إلى  بطولة ألعاب المدارس الهندية المقرر عقدها في ديسمبر المقبل.

 ومن جانبه قال وزير الشباب "إننا نسعى إلى تغيير الموقف من الرياضة بين الهنود، ونريد أن نجعل من الرياضة هدفاً لتطلعات الشباب."

وقدم العقيد"راجيافاردهان راثور" الشكر للحكومة المصرية لدورها في تعزيز الأواصر على المستوى الشعبي.

يذكر أن  العقيد "راجيافاردهان راثور"، يشارك في "منتدى شباب العالم"، نيابة عن رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي"،  كما يشارك في المنتدى أيضاً أربعة شباب تحت رعاية وزارة الشباب الهندية.