بعد فضيحة هارفي وينستين..

ليدي جاجا وجو بايدن يتحدان للتوعية ضد الاعتداءات الجنسية

ليدي جاجا مع جو بايدن
ليدي جاجا مع جو بايدن
آثارت فضيحة المنتج الهوليودي هارفي وينستين الجنسية حالة من الغضب والاستهجان ليس بالأوساط الفنية فحسب بل على مستوى العالم أجمع، وألقت تلك الفضيحة بظلالها على العديد من القضايا المماثلة التي أظهرت أوروبا والولايات المتحدة في صورة مختلفة عن تلك التي يتصورها البعض.
في هذا الصدد، أعلن العديدين من المشاهير عن تضامنهم مع ضحايا تلك الاعتداءات الذين عانوا من آثار نفسية سيئة والذين آثروا الصمت خوفا من الفضيحة أو خوفا من مرتكبي تلك الجرائم الذين كانوا من معتلي المناصب الهامة، إلا أن العشرات خرجوا بعد سنوات ليرووا ما تعرضوا له من اعتداءات.
وبحسب صحيفة لوفيجارو الفرنسية، فإن المغنية ليدي جاجا أعلنت تعاونها مع نائب الرئيس الأمريكي الأسبق والسياسي الشهير جو بايدن، للتوعية ضد الاعتداءات الجنسية والتضامن مع ضحاياها وتقديم الدعم اللازم لهن، وذلك من خلال تسجيل فيديو نشرته جاجا عبر صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر".
وأشارت جاجا عبر التسجيل، أنها تتفهم جيدا ما تشعر به كل ضحية لكونها كانت في يوم من الأيام واحدة منهن، حيث تعرضت في صغرها إلى اعتداء جنسي ترك آثارا نفسية شديدة السوء عليها، حيث وصفت الأمر بقولها "إنه أمر مرعب أن تستيقظي كل يوم وأنتي لا تشعرين بالأمان في جسدك، الأمر صادم نفسيا وجسديا ومثير للضيق".
يذكر أن جو بايدن كان قد تبنى حملة أطلقها الرئيس الأسبق باراك أوباما لمحاربة الاعتداءات الجنسية، وقد خرج عقب فضيحة المنتج وينستين ليؤكد على أهداف الحملة وضرورة إحياءها لدعم الضحايا وحماية جميع النساء.