محمود العسيلى يحيى حفل تخرج لطلاب كلية الآداب الإسكندرية

محمود العسيلى
محمود العسيلى

تقيم جامعة الإسكندرية، غدًا الثلاثاء24 أكتوبر 2017، حفل تخرج لطلاب كلية الآداب، بأحد قاعات منطقة "الداون تاون" بمحافظة الإسكندرية.

ويُعد الحفل هو الأول من نوعه بعد ثورة يناير 2011، ويأتي بإشراف إداري من الجامعة، حيث يرعاهالدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، ويحضره محمد سلطان، محافظ الأسكندرية، وعدد من وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأساتذة كلية الآداب.

ومن جانبه قال الدكتور سامح الأنصاري، وكيل كلية الآداب لشؤون التعليم والطلاب، والمشرف العام على الحفل، إن: "هذا التجمع يُعد هو الأول على الإطلاق خلال السنوات الست الماضية، حيث لم تنجح مساعِ تجميع الطلاب منذ ثورة يناير 2011".

وأكد أن هذا التجمع الطلابي المميز، والذي يحضره خمسمائة طالب وطالبة، يأتي في إطار حرص الإدارة علي تحقيق التواصل بينها وبين الخريجين وتحقيقًا لمتطلبات الجودة التعليمة العالمية، وحرصًا علي دعم الأنشطة الطلابية".

ومن جانبه قال الفنان محمودالعسيلي، الذي سيحيي الحفل الفني، إن: "الفعاليات الطلابية فرصة جيدة للتفاعل مع جمهور من الشريحة التي نستهدفها فنيًا، وتزيد أهمية الحفل كونه لطلبة كلية الآداب الذين يتمتعون بحس فني راق، يجعلهم يتذوقون الفنون بشكل كبير، وهذا يزيد من فرص نجاح هذا الحفل المهم.

يُذكر أن الدفعة التي ستتخرج في هذا الحفل الرسمي الأول، قد أطلق عليها اسم "الدفعة الماسية"، وهي الدفعة رقم 76، تماشيًا مع احتفالات جامعة الإسكندرية بيوبيلها الماسي، وسيتم في الحفل تكريم طلاب من أربعة عشر قسمًا بالكلية، وبعدها سيبدأ حفل فني يحييه الفنان "محمود العسيلي.