بالفيديو.. سامح شكري: خضنا انتخابات اليونسكو بشرف وكنا جديرين بالمنصب

أكد وزير الخارجية السفير سامح شكري أن انتخابات اليونسكو كانت معركة كبيرة والدولة المصرية خاضتها بشرف وعن ثقة وجدارة في السفيرة مشيرة خطاب بالمنصب.

وأضاف "وزير الخارجية" خلال لقائه في برنامج "كل يوم" المذاع علي فضائية on_e اليوم الاحد 15 أكتوبر، أنة تم تشكيل لجنة قبل ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لخوض انتخابات اليونسكو وتم طرح العديد من الأسماء وفي النهاية توفرت معايير اللجنة على مشيرة خطاب للمنصب .
 
وأوضح أن مصر جديرة بموقع اليونسكو وهذا الأمر لمسناه من كافة الدول العربية، مشيرا إلى أن المرشح العراقي له تاريخ ومكانة دولية ولكنها تراجعت لإدراكها لأن مصر تستحق المنصب وهى الاحق به .

وتابع: " تراجع مرشح العراق لصالح مصر يصب في مصلحة البلدين المشتركة"، مشيرا الى أن قطر كان ينقصها المصداقية وتناست نظرة العالم لها وترشيحها كان محاولة اقتناص المنصب من أجل إثبات الذات ومصر ليست في حاجة باقتناص ذلك المنصب لتثبت مكانتها في العالم.

وشدد "وزير الخارجية " على أنه لم يتوقع هذا الأمر من قطر واصرار قطر على المنافسة كان في غير محله مشيرا الى أن مصر تمتلك أكثر من ثلث آثار العالم ولذلك كان لابد أن يكون لنا مرشح في انتخابات منظمة اليونسكو تهتم بالآثار والتعليم والصحة حول العالم.