العرابي: زيارة السيسي للإمارات خطوة جديدة لتثبيت تماسك الجبهة الرباعية

السفير محمد العرابي
السفير محمد العرابي
أكد وزير الخارجية الأسبق السفير محمد العرابي، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الإمارات تأتي في إطار خصوصية العلاقات بين البلدين مصر والإمارات .
وأضاف "العرابي" - خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد" المذاع على قناة ten اليوم الاثنين 25 سبتمبر- أن زيارة الرئيس عبد الفتاح  السيسي للإمارات خطوة جديدة في تثبيت تماسك الجبهة الرباعية واتخاذ بعض الإجراءات السياسية في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب.
وتابع :" أول لقاء عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي في نيويورك كان مع وزير خارجية الإمارات وهو ما يؤكد أن الدولتين حريصتان على التشاور المستمر والتنسيق في قضايا المنطقة العربية ".
وشدد "العرابي " على أن الأوضاع في المنطقة تتطلب وجود رؤية عربية موحدة، مشيراً إلى أن هذا اللقاء العربي خطوة جديدة في سبيل إثبات التماسك العربي الرباعي متوقعا أن تكون هناك قرارات سياسية ضد حملات الهجوم التي تشنها قطر ضد الإمارات ومصر.
وأشار "وزير الخارجية الأسبق" إلى أن هناك رهانا مستمرا بأن الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب ستتفكك وينهار هذا التحالف لافتا الى أن ما يحدث من استفتاء الانفصال في إقليم كردستان العراق على رأس أولويات مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي في الإمارات وما يستدعي وجود وجهة نظر عربية موحدة.