بدء عودة حجاج السياحة إلى القاهرة اليوم

تستمر بعثة الحج السياحي في متابعة عودة الحجاج من المناسك بمنى إلى مكة في رابع أيّام التشريق، وتتابع عن كثب أداء الشركات السياحية في تنفيذ برامجها التي اتفقت عليها مع الحجاج، صرح بذلك  محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس البعثة.


وقال "شعلان" إن لجان البعثة منتشرة في كل من مكة والمدينة وعند المنافذ لمتابعة أحوال الحجاج، مشيرا إلى أنه يغادر للقاهرة ما يقرب من 8500 حاجا من حجاج السياحة بدءا من اليوم وخلال الأيام القادمة، حيث تبدأ رحلات طيران الحج السياحي مغادرتها من قرية الحجاج بمطار الملك عبد العزيز في جدة اليوم، بينما تبدأ أولى رحلات الحج البري مغادرتها الأراضي السعودية  من ميناء العقبة بعد غد الأربعاء.


وأشار رئيس البعثة إلى أنه يبدأ اليوم أيضا تفويج ما يقرب من 27500 حاجا إلى المدينة لزيارة المسجد النبوي قبل عودتهم إلى القاهرة، حيث يغادر أخر حجاج السياحة الأراضي السعودية يوم 25 سبتمبر الجاري. 


وأوضح "شعلان"  أن البعثة بدأت حصر شكاوى الحجاج ضد الشركات، وبدأت لجان التحقيق متابعة تلك الشكاوى وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها، كما تقوم البعثة كذلك بحصر شكاوى الشركات السياحية التي تقدمت بها للبعثة فيما يخص تقصير بعض المطوفين في الخدمات التي تم الاتفاق عليها معهم في المخيمات بمنى، وذلك لرفعها إلى المؤسسة الأهلية للطوافة.