ياسر رزق يقترح إنشاء مركز للرد على الشائعات بالتعاون مع معلومات «مجلس الوزراء»

ياسر رزق
ياسر رزق
أكد الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، وجود وسائل عدة للتأكد من المعلومة الصحيحة، مشددًا على أن هناك مستويات للتعامل مع الشائعات.

وقال رزق خلال كلمته بالاجتماع التشاوري الذي دعت له الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم السبت، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر مع رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية، إن الأزمة الحقيقية تتمثل في كيفية الرد على الشائعات، منوهًا بالدور المهم الذي يلعبه مركز المعلومات برئاسة الوزراء.

وأشار إلى أن هناك أنواع من الشائعات إيجابية ولكن الهدف منها هو إضعاف الدولة، لافتًا إلى ضرورة التريث في نشر الأخبار والتأكد منها.

وتابع: "الشائعات تعد أداة من أدوات الحرب النفسية، قد تتسبب في خطر جسيم من استخدامها ولمواجهتها يمكن استخدام حسابات التواصل الاجتماعي للمؤسسات القومية الذي يتابعه المئات"، مؤكدًا أن الرد على الشائعات بحاجة لتفاعل وسرعة في الرد لتصحيحها من قبل الوزراء والأجهزة المعنية.

واقترح ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إنشاء مركز للرد على كل الشائعات بالتعاون مع مركز معلومات مجلس الوزراء.

وتستضيف وكالة "أنباء الشرق الأوسط" خامس الاجتماعات التشاورية التي دعت لها الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر مع رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية، وذلك في إطار تفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم وتثبيت أركان الدولة المصرية.