تونس تستدعي السفير التركي احتجاجاً على تصريحات الإرهابي الهارب «وجدي غنيم»

الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي
الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي

استدعت الخارجية التونسية سفير تركيا لديها احتجاجًا على تصريحات الإرهابي الهارب «وجدي غنيم»، المقيم بتركيا- والتي اعتبرتها تطاولاً على تونس ورموزها، بعد دعوة الرئيس الباجي قايد السبسي لتقنين المساواة في الميراث بين الجنسين.
وقالت الخارجية التونسية، في بيان لها، إنه :"تم استدعاء سفير تركيا لدى تونس، عمر فاروق دوغان، لإبلاغه استنكارها الشديد للتصريحات الخطيرة الصادرة عن وجدي غنيم، واستغرابها من استغلال هذا الشخص لإقامته في تركيا للتهجم على الدولة التونسية ورموزها".
وأكدت أنه "تمت دعوة الدبلوماسي التركي، اعتباراً للعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين، إلى إبلاغ عاصمته طلب الحكومة التونسية أن تتبنى السلطات التركية رد فعل سريع على هذه التصريحات المشينة وأن تتخذ كل الإجراءات اللازمة ضد هذا الشخص".
وأوضح البيان أن "السفير التركي أبدى تفهمه الكلي للموقف التونسي، واعتبر تصريحات المدعو غنيم غير مقبولة، وأنه تابع ردود فعل الرأي العام التونسي التي تلت التصريحات والتزم بإبلاغ سلطات بلاده بفحوى اللقاء".
وقال دوغان: "تابعت ردود فعل الرأي العام التونسي التي تلت التصريحات". مؤكدا  التزامه بإبلاغ سلطات بلاده بفحوى اللقاء الذي دار اليوم داخل مقر وزارة الخارجية التونسية.