رئيس الوزراء اللبناني يستعرض مع قائد الجيش الأوضاع الأمنية بالبلاد

سعد الحريري
سعد الحريري


استعرض رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري خلال لقائه مساء اليوم قائد الجيش العماد جوزيف عون الأوضاع الأمنية في البلاد لا سيما الوضع في منطقة القاع بالبقاع الشمالي. 

كما أطلع الحريري من قائد الجيش على الإجراءات التي ينفذها الجيش اللبناني لمواجهة مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي المتمركزين في جرود المنطقة.

من جانب آخر تفقد رئيس الوزراء سعد الحريري مركز إدارة مشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان حيث اطلع على سير العمل في المشروع وعلى مراحل العمل فيه. 

كما استمع إلى شرح عما تم التوصل إليه في المرحلة الثانية من المشروع وهي تشمل عملا ميدانيا انطلق في 17/ 7/ 2017 بمشاركة نحو 600 شاب وشابة من اللبنانيين والفلسطينيين من باحثين وعدادين ومشرفين وميسرين وشملت كل المخيمات الفلسطينيةالـ12 وأكثر من 136 تجمعا بالإضافة إلى أماكن تواجد الفلسطينيين في المدن والقرى اللبنانية كافة.

يذكر أن هذا المشروع تنفذه لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني بالتعاون مع إدارة الإحصاء المركزي اللبناني وجهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني ويتم العمل فيه استنادا إلى مرسوم جمهوري وبموجب مذكرة تفاهم مع حكومة دولة فلسطين.