لأول مرة.. الجامعة اليابانية تفتح باب القبول لطلاب الثانوية بكلية إدارة الأعمال

أعلنت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST) عن فتح باب التسجيل للمرة الأولي لطلبة الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات الأخرى في كلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات (FIBH).
وقال بيان صادر عن الجامعة، إن القبول سيكون  بحد أدني 70% لشعبتي _ علمي رياضة والأدبي _ ولشعبة علمي علوم 75% و65% لطلاب مدارس المتفوقين _ STEM_للفصل الدراسي  والذي يبدأ في سبتمبر 2017، حيث يستطيع الطلاب التقدم مباشرة للجامعة من خلال موقعها الالكتروني (http://ejust.edu.eg/main/admission/admission-requirements.
وقال الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة، إن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تتيح الآن (عبر موقعها الإلكتروني) للطلاب المتقدمين حزمة متنوعة من المنح الدراسية الحكومية والخاصة ، بحيث تكون هناك مراعاة لأسبقية التقدم للمنح و تغطية مناطق جغرافية متنوعة (مثل الصعيد وسيناء).
وأضاف أن الجامعة تقدم منح خاصة لطلاب المدارس الثانوية "STEM" والطلاب الوافدين, وأيضاً أثناء الدراسة بالجامعة للمتميزين رياضياً وفنياً وعلمياً, كما تقوم الجامعة بالعمل على توفير برامج التبادل الطلابي مع اليابان والتدريب الصيفي مع الشركاء الصناعيين .
وأضاف الجوهري، أن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة حكومية ذات طبيعة خاصة و شراكة يابانية،  تعتمد المعايير اليابانية في الجوانب التعليمية والبحثية والإدارية، حيث تقوم دولة اليابان بالعمل على مشاركة أعضاء هيئة تدريس من الجامعات اليابانية في التدريس لطلاب الجامعة  و توفير خبراء في الجوانب الإدارية والبحثية و استقدام الأجهزة العلمية اللازمة لطلاب الجامعة.
وأشار الجوهري، إلى أن كلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات تهدف إلي توفير خريجين مؤهلين دولياً،  يمثلون قادة المستقبل في مجال إدارة الأعمال والإنسانيات من خلال مناهج علمية مبتكرة وطرق تدريس خلاقة.