برلماني: هناك قرارات قوية اتخذت لدعم النشاط الزراعي في مصر

  


 أشاد النائب خالد عبد العزيز فهمي، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام عن حزب المصريين الأحرار، بقرارات الرئيس السيسي بوقف الضريبة علي الاطيان الزراعية لمدة3 سنوات، وباسترداد حق الشعب من المتعديين علي أراضي الدولة وواضعي اليد، وإنشاء شركة متخصصة لزراعة واستصلاح مليون ونصف فدان عن طريق شركة تنمية الريف المصري،مؤكدًا أن الرئيس السيسي اتخذ إستراتيجية جديدة لدعم النشاط الزراعي بقوة.


وأوضح عبد العزيز في بيان له اليوم، أن قرارات رئيس الجمهورية تاريخية لدعم تلك النشاط الزراعي بقوة والاعتماد عليها كواحد من أهم تنويع موارد الدولة وزيادة الدخل وتقليل عجز الموازنة بالاستغناء عن الاستيراد خلال الفترة القادمة وذلك عن طريق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.


وناشد "عضو المصريين الأحرار" بسرعة تنفيذ قرارات الرئيس بصورة سريعة دون تباطؤ من المسئولين المختصين بالمجال الزراعي وضرورة الاهتمام بالفلاح فلابد أن يكون ايضا من أولويات الفترة القادمة بتثقيف الفلاح زراعيا كما كنا نري في الماضي القريب بحملات متخصصة من خلال وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية.


وأكد "عبد العزيز" أن تلك القرارات والأحزمة التحفيزية تأتي دائما في الوقت المناسب بقرارات رئاسية مدروسة وجريئة، مؤكدًا أن هناك دوله جديدة تبني ولن تبني بيد مسئولين يدهم مرتعشة اهتمامهم بالكرسي وليس مصلحة الوطن.