وزير الأوقاف لوفد صيني: دورنا نشر ثقافة التسامح والسلام لصالح الإنسانية

 
أكد د.محمد مختار جمعة  وزير الأوقاف أن دورنا نشر ثقافة التسامح والسلام، ونشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير، وتأصيل فقه العيش المشترك، وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

وأوضح جمعة أننا نؤمن بقوة بالمشترك الإنساني، والاهتمام بالإنسان بغض النظر عن دينه أو لونه أو جنسه ، فكل الأديان رحمة وتسامح وسلام ، وتعمل على ترقية الذوق الإنساني والحس الإنساني ، ومن ثم يجب أن نعمل جميعًا لصالح الإنسانية.


جاء ذلك خلال لقائه وانج وزير الشئون الدينية بدولة الصين ، بحضور السفير سونج سفير دولة الصين بالقاهرة، والمطران منير حنا رئيس الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا ، والوفد المرافق وذلك لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين البلدين.


وأضاف وزير الأوقاف على أهمية التفرقة بوضوح بين مواجهة التطرف الذي هو داء عضال وشر يجب التخلص منه والقضاء عليه , والتدين السمح الذي يجب العمل على نشره , ذلك أن الإنسان متدين بفطرته، وفي حالة عدم تحصينه بمفاهيم الدين الصحيح سيسهل اختطاف عقله من جانب المتشددين. 


ومن جانبه أشاد وزير الشئون الدينة الصيني بدور  وزير الأوقاف المصري وبفكره المستنير ، وبجهوده في نشر الفكر الوسطي ومحاربة الفكر المتطرف، مشيرًا إلى أن الهدف من الزيارة هو تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين، والإفادة من خبرات وزارة الأوقاف المصرية في التعامل مع الفكر المتطرف .


وفي نهاية اللقاء وجه وزير الشئون الدينية الصيني الدعوة إلى وزير الأوقاف لزيارة الصين ونشر الفكر الوسطي المستنير، كما أهدى  وزير الأوقاف نظيره الصيني نسخًا من كتاب ” ضلالات الإرهابيين وتفنيدها” طبعة وزارة الأوقاف، وبعض خطب الوزارة وهو ما حاز ثناء وإعجاب  وزير الشئون الدينية الصيني والوفد المرافق .