ضبط 4 أشخاص للاستيلاء على قروض البنوك بمستندات مزورة

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أربعة أشخاص لقيامهم بالحصول على قروض شخصية من أحد البنوك بموجب مستندات مزورة .

وأكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام بعض الأشخاص بطلب الحصول على قروض شخصية بموجب مستندات مزورة ومهن منتحلة وتمكنهم من الصرف والاستيلاء على مبلغ مالي قدرة348 آلف  جنيه قيمة تلك القروض ، وارتكاب وقائع مماثلة والاستيلاء على 550 آلف جنيه .

وكشفت التحريات قيام كل من  "يوسف ع.ع" مواليد 1983، بدون عمل ومقيم بالقاهرة .و"محمد ع.م" مواليد 1971 ، صاحب محل هواتف محمول، ومقيم بالقاهرة، و"أميرة ى.ح" مواليد 1981، صاحبة محل كوافير سيدات، ومقيمة بالقاهرة، و"محمد ف.ع" مواليد 1982، موظف تسويق متعاقد مع البنك المشار إليه، ومقيم بالقاهرة .

  وأكدت التحريات قيام الأول باستقطاب الثاني وآخرين " تم تحديدهم " من راغبي الحصول على قروض بنكية شخصية لإنهاء إجراءات الحصول على القروض مقابل 20 % من قيمتها وقيامه بتزوير المستندات المطلوبة وتقديمها للموافقة على المنح ، واتفاقه مع الرابع لقبول تلك الأوراق (لطبيعة عمله) مع علمه بتزويرها وتقديمها للبنك والحصول على الموافقات اللازمة مقابل عمولة يتحصل عليها.

بتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وأضاف المتهم الأول بقيامه مع الموظف السابق بالبنك المشار إليه بالاشتراك في وقائع التزوير .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمين الهاربين.