»متحف الحضارة« ينظم ورشة عمل عن تغليف ونقل القطع الأثرية

قال المهندس محروس سعيد المشرف العام للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ، إن المتحف سوف يعقد خلال الفترة من 7 إلى9 مايو2017 ورشة عمل عن تغليف ونقل القطع الأثرية ( تجربة نقل القطع الأثرية إلى المتحف القومي للحضارة المصرية ) .


يشارك فيها متدربين من المتاحف والمناطق الأثرية بهدف الاحتكاك وتبادل الخبرات بين العاملين في هذا المجال بما يسهم في رفع كفاءة العاملين بوزارة الآثار ويتم عقد هذه الدورة بالتعاون بين مركز ترميم وصيانة الآثار وإدارة التدريب بالوزارة بدعم من إدارة المتحف التي لم تدخر جهدا في العمل على إنجاح هذه الدورة.


وصرح الدكتور أكمل صقر المشرف على مركز ترميم وصيانة الآثار بالمتحف والمنسق للدورة بأن هناك مجموعة من المحاضرات المتخصصة سوف تلقى في مجال التغليف والنقل والترميم والأساليب المتبعة في تصنيف القطع الأثرية لتحديد الأسلوب المبتكر والأمثل لتغليفها ونقلها بما يحقق أعلى معدلات الأمان خلال عملية النقل.


وأضاف معتز الحسيني المسئول الإعلامي لمتحف الحضارة، بأن تلك الدورة تعقد تحت رعاية الدكتور خالد العناني وزير الآثار وسيلقي كلمة الافتتاحية المهندس محروس سعيد المشرف العام على المتحف .


وقال إن الدورة ستشتمل على جزء عملي يشارك فيه المتدربين مع عرض مجموعة من الفيديوهات والصور التي تشرح تجربة المتحف القومي للحضارة المصرية والطرق المستخدمة في تحريك ونقل القطع الأثرية إلى جانب شرح لأساليب التناول والتغليف والنقل المطبقة في معرض الآثار المصرية الغارقة بالمتحف البريطاني وسوف يتم اختيار عدد من المتدربين على مستوى الوزارة ومنحهم في نهاية الدورة شهادة معتمدة من وزارة الآثار.