سننتصر على الإرهاب بنشر الثقافة في كل البيوت

محمود قابيل : تحرير كل سيناء أعاد كرامتنا ورفع رؤوسنا

الفنان محمود قابيل
الفنان محمود قابيل
عاشق للإبداع، لديه رصيد كبير من الأعمال الفنية.. فنان وطني عاشق لتراب مصر، لا يبحث عن الظهور بقدر البحث عن الأدوار الفنية التي تحمل الرسالة والمضمون.

يؤمن أن الثقافة هي السلاح الأقوى لمحاربة كل الأفكار المتطرفة..يفتخر ببطولات قواتنا المسلحة علي أرض سيناء ويري أن ما حدث هو دروس لابد أن تتعلم منها كل الأجيال ..إنه الفنان الكبير محمود قابيل في حوار لــ »أخبار الناس«‬ .

• كيف تمر عليك ذكري تحرير سيناء ؟
كل عام ازداد فخرا بالإنجاز الذي حققناه فيوم تحرير سيناء هو اليوم الذي رد إلينا شرفنا ورفع رؤوسنا عالية..هذا اليوم هو يوم للمجد والفخار فالامم تذكر علي مر التاريخ بانتصاراتها وهذا الانتصار تحدثت به العدو قبل الصديق فهو يوم بارز في حياة مصرنا الحبيبة .

• ما الدروس التي يجب ان نتعلمها من هذا اليوم ؟
لابد ان يظل يوم تحرير سيناء والبطولات التي شهدتها هذه الأرض المباركة من دماء روتها وشباب أفني عمره في الدفاع عنها دروسا في العطاء وبذل كل غالٍ ونفيس في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض، فيوم تحرير سيناء دروس وعبر ستظل تتعلم منها الأجيال علي مر العصور.

• هل استطاع الفن أن يعبر عن هذا الإنجاز العظيم ؟
للأسف قدمنا بعض المحاولات لكن بطولات سيناء لا يكفيها فيلم او مسلسل ولا عشرات الأعمال الفنية ومع ذلك نتمني ان نجد عملا يجسد بطولات قواتنا المسلحة علي هذه الأرض وكيف استطاعت بطولات هؤلاء الرجال ان تعيد الأرض.

• أين الثقافة ودورها في مخاطبة الشباب الآن ؟
الثقافة سلاح قوي مازلنا نعجز عن استخدامه في مواجهة الفكر المتطرف، وللأسف شبابنا وقع في يد أعداء الوطن الذين قاموا بالترويج لأفكارهم لو أردنا ان ننتصر علينا بنشر الثقافة في كل البيوت والقري والنجوع لأن الفكر المتطرف يستهدف الخراب والدمار للدولة ولا نقدر علي هزيمته سوي بالثقافة وتجديد الخطاب الثقافي كما علينا أن نعرف أن العالم لن يعرف حقيقة ما يحدث هنا إلا بالثقافة لأن أعداء الوطن يستخدمون الثقافة في هدم مصر وبإذن الله لم ولن ينتصروا.

• رسالتك للشباب المصري الآن ؟
أقول لهم أنتم الوقود والأمل لنا ولمصر، كونوا علي قدر المسئولية، اعملوا واجتهدوا من أجل مصر لأنها تحتاج إلي الكثير منكم فأنتم يا معشر الشباب لديكم تاريخ عظيم وبطولات لآبائكم وأجدادكم تجعلكم علي رأس العالم وعليكم صنع تاريخ أبنائكم .