مئات الأقباط يتوافدون على كنيسة مارجرجس بطنطا لصلاة الجمعة العظيمة

شهدت كنيسة أبانوب داخل كنيسة ماري جرجس التي حدث بها الانفجار الهائل بمدينة طنطا إقبالا كبيرا من جانب المئات من الرجال والسيدات وكبار السن والأطفال في صلاة الجمعة العظيمة.

وأكد المترددون على الصلاة أنه لا وجود للخوف، وأكبر دليل وجود حشود والأعداد الرهيبة من كل الفئات العمرية لأداء الصلاة رغم ما تم من عملية إرهابية حقيرة في حق الأقباط وفي حق كل المصريين.

وأضاف بعض المصليين أن هناك شماسين بالكنيسة لهم شهداء ومصابين وحرصوا علي وجودهم بصلاة الجمعة العظيمة مؤكدين ان هذه رسالة قوية بان أقباط مصر لا يعرفون المستحيل ولكنهم صامدون بالصلوات والتقرب إلى الرب.

من ناحية أخرى نظمت لجنة المواطنة بحزب الوفد بمحافظة الغربية برئاسة يشوي نابليون رئيس اللجنة، ندوة عن مواجهة الفكر الإرهابي المتطرف، داخل مقر الحزب بمدينة طنطا، لنبذ الأفكار الهدامة وتوعية المواطنين بخطورة الأفكار المسمومة التي يدسها بعض العناصر التخريبية.

وبدأت الندوة بالوقوف دقيقتين حداد على أرواح شهداء تفجير كنيسة مار جرجس .. جاء ذلك في حضور الدكتور أحمد حماد سكرتيرعام لجنة الوفد، والمتخصص في شؤون الإسلام السياسي، وأحمد عطاالله عضو مجلس النواب.